فترة قبض الرواتب.. وأغلب صرافات العقاري خارج الخدمة!

الوحدة : 2-10-2024 

“قصدت أغلب الصرافات العقارية في محيط جامعة تشرين والمشروع السابع والصراف جانب المصرف العقاري فرع تشرين لأضطر للذهاب للمصرف والوقوف ساعات طويلة بانتظار دوري لقبض راتبي التقاعدي”، بهذه العبارات شرح أبو محمود الرجل السبعيني قصة معاناته لقبض راتبه.
لم تكن هذه المعاناة تقتصر على العم أبو محمود، لنختبر جميعاً في جريدة الوحدة وأغلب الموظفين الموطنة رواتبهم في المصرف العقاري نفس التجربة؟ لنقصد كوات مباني المصارف ونواجه الازدحام وما يسببه من مشاكل وملاسنات الدور والبطء وغياب الشبكة، لنجتمع على سؤال: ما الحل؟
تواصلت الوحدة مع مديرة المصرف العقاري فرع تشرين رولا لايقة للاستفسار عن سبب خروج الصراف الملاصق للمصرف عن الخدمة منذ ما يقارب ١٥ يوماً في ذروة الحاجة لاستخدامه مع طرح رواتب المتقاعدين حتى الآن، لتؤكد أن الصراف معطل وقد تم التواصل مع الإدارة العامة ومخاطبتها بكتاب رسمي لإصلاحه، مشيرة إلى أن الصراف سيعود للخدمة بعد إصلاحه خلال الأسبوع الحالي.
من جهته باسم حسن مدير المصرف العقاري فرع الكاملية أكد للوحدة أن أغلب مشاكل الصرافات وخروجها عن الخدمة سببه انقطاع التيار الكهربائي وقِدم الصرافات وكثرة أعطالها لهذا السبب، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الراهن، مشيراً إلى أنه سيتم تجديد عقد الصيانة مع شركات الصيانة، ولحل هذه المشكلة تم توزيع نقاط بيع تعمل عمل الصرافات وهي موجودة في فروع المصارف ومكاتبها وفي مراكز البريد في المحافظة والمناطق والأرياف، حيث يستطيع حامل بطاقة الصراف السحب منها.
مضيفاً أن بإمكان حامل البطاقة السحب من صرافات المصارف العامة والخاصة كونه يوجد ربط شبكة بين العقاري وبينها والعكس صحيح.
ولفت حسن إلى أنه توجد دراسة فنية ومالية لوضع تجمّع صرافات تضم أربعة منها على سور المدينة الجامعية ومدّه بالتيار الكهربائي بشكل دائم لتخفيف الضغط والازدحام.
وختم حسن مؤكداً أن الصرافات أمام فرع الكاملية بالخدمة على مدار ٢٤ ساعة.

ميساء رزق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار