شعراء حماة في بانياس

الوحدة : 30-9-2021

أقام قصر الثقافة في بانياس أمسية شعرية، شارك فيها شعراء حماة: عدنان كبيسي وأنس الحجار وحسن البدوي، ومن بانياس الشعراء: طارق حمزة وعلي درباك.
وعن مشاركته قال د. طارق حمزة: ألقيت قصيدة ترحيب ونتفاً شعرية عن الواقع المعيشي، بالإضافة لفاكهة الشعر الغزل، وأضاف: يشكر ثقافي بانياس على جهوده المبذولة، لأن الثقافة كانت ستموت في بانياس من دون هذه النشاطات، وبها تحيا الثقافة، ومن الضروري الاستمرار مع الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي لأن بانياس لازالت تفتقر الحضور.
وبدوره الشاعر عدنان كبيسي ألقى عدة قصائد منها دعد وفي الطائرة وقال: هذه اللقاءات جميلة نتعرف من خلالها على بعضنا ونستمع لما يكتب الآخرون.
أيضاً ألقى الشاعر أنس الحجار قصيدة وطنية مهداة إلى القدس وقصيدة وجدانية بعنوان المجاز وأخرى غزلية بعنوان استطعت إليك سبيلاً، ونوه أن نشاطات وزارة الثقافة نهضة نوعية لتخطي الأزمة التي تعصف بالبلاد، نحن شهدنا ولاحظنا هذا التفوق وهذا يؤكد أن سورية بلد ولّاد لا يمكن أن يموت.
وقال حسن البدوي: شاركت بقصائد واقعية وغزلية، وأضاف: هذه الفعاليات هي التي ترفع الأدب وتسمو بالثقافة والفكر حيث يلتقي الشعراء ببعضهم مما يزيد من فعالية الثقافة.
أخيراً ألقى الشاعر علي درباك قصائد غزلية لإرضاء جميع الأذواق فبالغزل وحده تتحد الآراء.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار