سحر الطبيعة.. لوحات تشكيلية بلغة بصرية تنم عن جمالية فنية

الوحدة: 28-9-2021

يقام بدار الأسد للثقافة، صالة المعارض، معرض تشكيلي للفنان مهند إبراهيم صبح حمل عنوان (سحر الطبيعة) ضم خمساً وعشرين لوحة زيتية بأبعاد (60×80) و(100×70) بكثافة لونية لافتة تنقل المتلقي إلى فضاء رحب جميل السمة الأبرز فيه: التفاؤل والإشراق، فالألوان عنده شفافة، ولها درجتها وسماكتها وخصوصيتها على سطح اللوحة.
تشد المتلقي للغوص في تدرجات اللون، وفي جمع الفنان للألوان الباردة والألوان الحارة في اللوحة الواحدة بتناغم لوني هارموني.

الفنان مهند أقام العديد من المعارض الفردية والجماعية داخل وخارج سورية، منها: معرض القاهرة الدولي، وحصل على شهادات تقدير..
– يبدو أن الطبيعة هي ملهمتك في الرسم والتعبير؟
أنا من عشاق الطبيعة و الألوان الزاهية، تعنيني كثيرًا التفاصيل من بحر وجبل وورود ونهر، أحب الطبيعة بكل فصولها، وأكون في غاية السعادة عندما اصطحب ألواني وريشتي ومرسمي إلى الطبيعة وأرسمها بشكل مباشر هذه الحالة تمدني بطاقة إيجابية، وحب وسعادة، وأمل بالحياة.
– حريص على شحن لوحاتك بالتفاؤل، فلا بد من أشعة الإشراق في ثنايا اللوحة، ماذا تقول بهذا الخصوص؟
صحيح هذا الكلام، في ظل هذه الظروف والضغوط كان رسم الطبيعة هو المنفذ الوحيد لتفريغ الطاقة السلبية، واستبدالها بطاقة إيجابية، ولتمدنا بالأمل والتفاؤل، حتى استخدامي للألوان الزيتية يعطي رونقاً خاصاً للوحة مبهجاً، والسماكة اللونية تعطي غنى للعمل الفني.
– كلمة أخيرة..
كل الشكر والتقدير لصحيفة الوحدة على حرصها لنشر رسالة الثقافة والفن، وعلى تواصلها مع هموم المواطنين، ومساعدتهم، وطبعاً لا ننسى تواجدها في كافة فعاليات الساحل السوري، أخيراً بإذن الله سورية منتصرة في حربها على الإرهاب، فسورية مهد الحضارات والبطولات.

رفيدة يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار