(لمّة وحكاية).. كرنفال لجمعية صناع السلام التنموية

الوحدة 23-9-2021

تحت رعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية  أقيم كرنفال بعنوان (لمّة وحكاية) الذي يتزامن مع اليوم العالمي للسلام، وككل سنة جمعية صناع السلام التنموية وكمؤسسة هدفها الأساسي نشر ثقافة السلام، تطلق حملة (متصلون بسلام) في عامها الخامس على التوالي بكرنفال (لمّة وحكاية) وتستمر نشاطات الحملة لمدة شهر تقريباً.

سيمتد كرنفال (لمّة وحكاية) لمدة أربعة أيام من ٢٢أيلول ولغاية ٢٥أيلول في حديقة العروبة، شاركت فيه سبع عشرة جهة بين جمعيات محلية وأفراد مستقلين وشركات منها: جمعية أنت لتنمية المرأة الريفية، جمعية بشائر النور، جمعية المكفوفين، دار قمر لتجهيزات المدارس ورياض الأطفال، الجمعية السورية الخيرية لأورام الثدي.. فضلاً عن العديد من المشاركات الخاصة BioCham لمستخلصات وزيوت طبيعية، Rainbow Shop فضلاً عن العديد من المشاركات الفردية منهم رشا ضرغام (أعمال يدوية)، فادية قويقة (الرسم على الحجر)، لبنى طالب (إكسسوارات ورسم على الخشب)، yami للاكسسوارات، Mavi للإكسسوارات ورسم الخشب، Paletteرسم على الخشب وغيرها الكثير من المشاركين.

242395162 237269594947480 4095117159396023147 n 3fd84

فالكرنفال يتضمن ثلاثة أقسام: القسم الأول: يتضمن سوقاً خيرية أو معرض منتجات الجهات المشاركة  فيه والذي يتضمن طاولات العرض ومنتجات متنوعة، القسم الثاني: وهو قسم البوفيه الذي يضم مجموعة من المأكولات الشرقية والغربية وفيه أطباق رئيسية ومقبلات من صنع متطوعين الجمعية، أمّا القسم الثالث فهو للألعاب التي تتناسب مع جميع الأعمار فالألعاب جديدة ومتنوعة وهي أيضاً من صنع المتطوعين. ومن ضمن أيام الكرنفال سيكون هناك يوم خاص بالإرث والتراث ويوم خاص بالفنانين التشكيليين من رسم ونحت وتصوير ضوئي لمشاركة أعمالهم.

الجدير ذكره أنه ضمن المعرض ستجمع كتب من قبل المتبرعين بالكتب وستباع في المعرض وريعها سيعود لجمعية فرح لدعم الأطفال المصابين بالسرطان، وخلال أيام الكرنفال ستقام نشاطات عديدة منها مشاهدة فيلم في الهواء الطلق وعرض فني راقص وفقرة ساحر وألعاب خفة وأمسية فنية والعديد من الفعاليات المميزة والتي ستستمر طيلة أيام الكرنفال.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار