252 مليون ليرة قيمة الرسوم المحققة في دائرة المصالح العقارية بجبلة

الوحدة: 16-9-2021

 

أكد مهند الشندي، رئيس دائرة المصالح العقارية بجبلة، وصول القيمة الإجمالية للرسوم العقارية المحققة لدى الدائرة منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر آب الماضي إلى 252 مليون ليرة سورية، منها حوالي 23 مليون ليرة سورية تم تحقيقها خلال شهر آب الماضي وحده.

وقال الشندي إن تلك الرسوم تحققت جراء مختلف الأنشطة والأعمال التي قامت بها الدائرة خلال الفترة المذكورة، والتي شملت توثيق 9824 عقداً منذ بداية العام، وذلك من خلال مكاتب التوثيق العقاري الثلاثة التابعة للدائرة، والتي توزعت عليها هذه العقود على الشكل التالي: 2379 عقداً في المكتب الأول و 3288 عقداً من المكتب  الثاني و 4157 عقداً في الثالث.

أما الموثق من هذه العقود في المكاتب الثلاث خلال شهر آب فوصل إلى 1051 عقداً.

وفيما أشار رئيس الدائرة إلى أن عدد بيانات القيد المستخرجة خلال الفترة المذكورة قد وصل إلى 56935 بياناً حيث بين بأن 6379 بياناً من بين تلك البيانات قد تم تنفيذه خلال شهر آب في وقت وصل فيه عدد بيانات المساحة المستخرجة لغاية آب إلى 613 بياناً منها 46 بياناً تم استخراجه خلال آب أما التكاليف الفنية المنفذة فقد وصل عددها إلى 173 تكليفاً فنياً.

وختم الشندي حديثه بالإشارة إلى المتابعة والدعم الذي يلقاه عمل الدائرة من قبل مديرية المصالح العقارية باللاذقية مؤكداً الحرص على إنجاز المعاملات التي ترد إلى الدائرة بالسرعة الممكنة وبعيداً عن الروتين وذلك ضمن إطار السعي للحفاظ على حقوق المواطنين وممتلكاتهم.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار