إصلاح عاجل لعطل طارئ في شبكة الصرف الصحي ضمن حي البصة باللاذقية — فيديو

http://youtu.be/94FsjLYo8Jg

الوحدة : 28-8-2021

إثر حدوث العطل الطارئ في شبكة الصرف الصحي، ضمن موقع حارة السمهانية، التابعة لحي البصة بمدينة اللاذقية، قامت إحدى ورشات الصيانة في الشركة العامة للصرف الصحي بالتوجه إلى مكان العطل بهدف إصلاحه على نحو عاجل.

(الوحدة).. ونتيجة لمتابعتها للمشكلة، التي كانت ماثلة في تلك المنطقة، وبالتعاون بين مركز خدمات البصة، مع الشركة العامة للصرف الصحي، تمت أعمال الكشف العاجل والمسح الميداني للموقع المذكور،  فتبين أن هناك انسداداً بأحد خطوط شبكة الصرف الصحي، ما أدى إلى فيضان المياه الآسنة من أحد (الريغرات) المتوضع بجانب قناة الري الرئيسية لشبكات إرواء السهل الجنوبي (مقطع القناة – شبه منحرف) مسببة جرياناً لها على جانبي الطريق الفرعي، الذي يقع على مقربة من تل السمهانية الأثري، لتستقر أخيراً في نهاية مسارها، متجمعة رواسبها عند إحدى الأراضي الزراعية المنبسطة، والمشجرة بمختلف أنواع الحمضيات، والواقعة بجانب بعض الأبنية السكنية للأهالي.

هذا، وقد أنجزت إجراءات إصلاح العطل مباشرة على جناح السرعة، وتمت أعمال الانتهاء من معالجة مشكلته نهائياً، وتالياً جرت إعادة عملية تسليك الصرف الصحي من جديد، لتعود بذلك إلى وضعها  الطبيعي على ما كان عليه سابقاً.

الحسن سلطانة

                    

تصفح المزيد..
آخر الأخبار