١٦ ألف طن الإنتاج المتوقع لموسم التفاح في طرطوس

الوحدة :25-8-2021

ذكر مدير زراعة طرطوس علي يونس أن الإنتاج المتوقع لهذا العام من موسم التفاح حوالي ١٦ ألف طن، بينما الإنتاج المتوقع لموسم الحمضيات يبلغ حوالي ٢١٤ ألف طن، وتبلغ الكلفة التقديرية للتفاح حوالي ٨٨٥ ليرة والبرتقال حوالي ٤٠٠ ليرة، جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد في مبنى محافظة طرطوس مع الجهات المعنية لوضع أسس التحضيرات اللازمة لتسويق موسم التفاح والحمضيات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتسويق الذي يعود بالفائدة على المزارعين.
وتمحورت طروحات الحضور حول الصعوبات التي يعاني منها المزارعون كصعوبة تأمين المحروقات وضرورة تأمين بطاقة خاصة ونظام الرسائل لآلياتهم وانقطاع التيار الكهربائي والمائي وغيرها.
كما أكد الحضور على ضرورة العمل وإيجاد التسهيلات لفتح أسواق خارجية للمنتجات كونها من الحلول الإيجابية والمهمة لدعم المزارعين.
ووجه محافظ طرطوس السورية للتجارة بضرورة الإسراع في تجهيز الصالات اللازمة من أجل تسويق موسم التفاح من المزارعين وتأمين الصناديق لذلك، بالإضافة إلى تجهيز برادات لاستيعاب إنتاج المزارعين إذا أرادوا استئجارها لتخزين محاصيلهم والتنسيق مع كافة فروع السورية للتجارة في المحافظات غير المنتجة للتفاح لتسويق منتجات محافظة طرطوس ومنها (درعا- حلب- حماة- دمشق).

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار