مهرجان القرطاسية في محافظة طرطوس يخفف من وطأة لهيب الأسعار- فيديو

http://youtu.be/BpH82thgvHE الوحدة 24-8-2021

في المجمع الاستهلاكي بمدينة طرطوس يقف المواطنون طوابير بانتظار دورهم في الولوج إلى داخل المجمع الاستهلاكي لشراء المستلزمات المدرسية من اللباس المدرسي والحقائب والقرطاسية.
وتحدث المواطنون الذين التقتهم (جريدة الوحدة) عن مهرجان القرطاسية وأهميته في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والوضع الاقتصادي السيء لأغلب المواطنين، فالأسعار في المجمع الاستهلاكي أرخص من أسعار السوق بـ ٥٠ % ، مؤكدين توفر تشكيلة واسعة من الحقائب المدرسية والدفاتر بكافة أنواعها واللباس المدرسي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.
وخلال جولتنا في المجمع الاستهلاكي رصدنا أسعار بعض القرطاسية حيث يبلغ سعر دفتر سلك مسلفن إنكليزي ٧٠٠ ليرة، ودفتر سلك كرتون، عربي ٦٠٠ ليرة، وتبلغ أسعار الحقائب المدرسية ابتدائي ٤٢٠٠ ليرة، سحاب واحد، والحقيبة الأكبر حجماً ٨٥٠٠ ليرة.
وتتراوح أسعار اللباس المدرسي بين ١٩٥٠٠ ليرة، بنطال جينز بناتي، وقميص مدرسي صبياني ٩٦٠٠ ليرة و بنطال مدرسي ثانوي ١٥٣٠٠ ليرة.
من جهته المهندس محمود صقر مدير فرع السورية للتجارة في طرطوس أكد أن مهرجان القرطاسية تم بالتعاون بين السورية للتجارة واتحاد عمال محافظة طرطوس ويضم تشكيلة واسعة من القرطاسية ومن كافة المستلزمات المدرسية بدءاً من اللباس المدرسي إلى الدفتر والقلم والمسطرة، وبأسعار أقل من أسعار السوق ب ٥٠ % ، مشيراً إلى الإقبال الكبير من قبل المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية من المجمع الاستهلاكي.
وأوضح صقر أن المهرجان مستمر لفترة طويلة طالما التوريدات مستمرة من قبل الإدارة العامة بدمشق، حيث سيتم رفد محافظة طرطوس بكمية مضاعفة من القرطاسية عن الكميات الموجودة.
بدوره علي حسين رئيس دائرة المنافذ في فرع السورية للتجارة بطرطوس ذكر أن مهرجان القرطاسية يتضمن وجود تشكيلة كبيرة وواسعة من كافة المستلزمات المدرسية وبأسعار أقل من أسعار السوق، لافتاً إلى أنه تم إقامة مهرجان القرطاسية في كافة الصالات التابعة للسورية للتجارة منها (صافيتا والقدموس والشيخ بدر والدريكيش وبانيا ) بالإضافة إلى المجمع الاستهلاكي بطرطوس.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار