رقابة طرطوس تسجل (119) ضبطاً تموينياً وتغلق عدة فعاليات بمخالفات متعددة

الوحدة : 13-8-2021

قام عناصر مديرية التجارة الداخلية، وحماية المستهلك في طرطوس خلال الأسبوع الماضي بتنظيم (119) ضبطاً تموينياً بمخالفات نص عليها المرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021 شملت:

المخالف (ل. م) في سيارته في صافيتا وبحوزته 100 كيس من الإسمنت الأسود المصنعة من قبل الدولة بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بقصد التأثير بسعرها الرائج في السوق، وسيارة توزيع بيض لصاحبها (ي. ع) في طرطوس بمخالفة تحرير فواتير غير نظامية، والمخالف (أ. أ) بمخالفة تقاضي سعر زائد لأجور بدل الخدمات، والمخالفين (ع. ا) و (ر. ا) في طرطوس، و(ع. ب) في بانياس، و(ع. ا) و (د. م) في الشيخ بدر، و(س. ح) في صافيتا، و(ب. ا)، و(م. ح) بمخالفات عدم إعلان عن أسعار، وعدم حيازة فواتير شراء لمادة المياه المعدنية.

  كما طالت الضبوط (م. ا) في الخرابة، و(م. ف) في طرطوس، و(م. أ) في صافيتا بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر والمتاجرة بها. و(ع. ح) بمخالفة وجود تاريخ إنتاج على مادة زيت فرام الأول مطبوع، والثاني على شكل لصاقة قابلة للإزالة، و(م. ج) بمخالفة نقص في بطاقة المواصفات (65 كغ مخلل)، و(ع. ع) في بانياس بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات باللغة العربية.

 والمخالف (ع. ن) في بانياس بمخالفة وجود ازدواجية بتاريخ الصلاحية لمادة الجيليه، والمخالف (ا. ا) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات (لمادة البهارات)، والمخالفين (ا. ع) و (ع. ع) و (ل. م) و (ص. ن) و (ا. ا) و (م. د) و (م. س) و (ي. ا) و (ب. ر) و (ز. د) و (م. د) و (م. ع) و (ي. ح) بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بمبيعاتهم. وعدم الإعلان عن الأسعار.

 والمخالف (م. م) بمخالفة نقص بطاقة البيان، وعدم ذكر العنوان الصريح لمكتبة مدرسية على طريق الصناعة، و (ع. ن) بمخالفة وجود بطاقة قابلة للإزالة على عبوات النفط والتنر، و (ب. س) بمخالفة عدم تقديم بيان كلف سعرية بمنتجات حلاوة طحينية.

وتنوعت باقي الضبوط بمخالفات عدم حيازة فواتير شراء وعدم إعلان عن الأسعار وضبوط عينات.

وبما يخص الخبز التمويني:

شملت الضبوط /5/ أفران لأصحابها (أ. د) و (ش. خ) و (ح. ه) و (ل. ح) في طرطوس، وصافيتا، والدريكيش بمخالفات نقص وزن ربطات الخبز، وإنتاج خبز سيء الصنع، ومعتمدي خبز (ع. غ) و (و. ن) في طرطوس و (س. ي) في الدريكيش و (ن. غ) في الشيخ بدر و (ن. م) و (أ. ه) في صافيتا بمخالفات البيع بسعر زائد، وعدم الإعلان عن الأسعار، والامتناع عن البيع، والتلاعب بنظام البيع بهدف المتاجرة بمادة بالخبز التمويني. وفرن تمويني لصاحبه (ع. ا)، وثلاثة أفرن تموينية بحق (ع. ع) و (م. ع) و (ع. ب). بمخالفة عدم الإعلان عن سعر ربطة الخبز التمويني، وفرن في الجنينة بمخالفة عدم التقيد بأوقات الدوام.

 ومعتمد خبز (ع. غ) بمخالغة البيع بسعر زائد لمادة الخبز التمويني، ومعتمد خبز (ن. ع) في الدريكيش بمخالفة البيع بسعر زائد لربطة الخبز التمويني، وناقل خبز من فرن حيلاتا (م. ع) بمخالفة تقاضي بدل خدمات زائدة لنقل الخبز. والمخالف (ع. أ) في الشيخ بدر بمخالفة التعليمات المفروضة على نقل الخبز.

 والمخالف (ص. س) بمخالفة القيود المفروضة على نقل السلع نقل الخبز بدون رفوف وصناديق، والمخالف (ز. م) بمخالفة تقاضي بدل خدمات زائدة أجرة نقل الخبز، ومحل سمانة في الخراب لصاحبه (ج. م) بمخالفة المتاجرة بمادة الخبز التمويني.

الإغلاقات

تم إغلاق (5) محلات في بانياس لمدة أسبوع لأصحابها (أ. س) و (ي. ض) و (س. س) و(ع. ا) بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفات، و (ع. ح) بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء بمواد مجهولة المصدر.

كما تم إغلاق ثلاث فعاليات في بانياس بحق (أ. ا) و (ع. ح) بمخالفة حيازة فواتير شراء بمواد مجهولة المصدر، وبحق المخالف (ح. ن) بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار