أسئلة مادة اللغة الإنكليزية للفرع الأدبي في امتحانات الثانوية العامة.. سهلة وشاملة وواضحة – فيديو

http://youtu.be/ta2kFp3YO-M الوحدة 10-8-2021  

  في ظل أجواء هادئة، ومريحة.. يواصل طلبة محافظة اللاذقية تقديم امتحاناتهم للشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها عن الدورة الثانية لعام ٢٠٢١.

 (الوحدة) استطلعت آراء  بعض طالبات الفرع الأدبي، اللواتي تقدمن اليوم لامتحان مادة اللغة الإنكليزية في المركز الامتحاني لمدرسة الشهيد سهيل أبو الشملات باللاذقية لمعرفة نوعية الأسئلة وشموليتها للمنهاج المقرر ومراعاتها للفروق الفردية المتباينة والمختلفة للطلبة، ومدى اختلافها عن أسئلة امتحان الدورة الأولى لهذا العام. وتوافقت آرائهن على أن الأسئلة بمجملها سهلة، وشاملة، وواضحة، وهي على العموم أسهل من أسئلة امتحان الدورة الأولى، حتى أن النص جاء سهلاً،  وكذلك الموضوع أيضاً، فهو سهل، وواضح بكل أفكاره، وهو يتحدث عن حماية الحيوانات.

ومن جهة ثانية، أوضحت أ. لما حلوم – الموجهة الاختصاصية لمادة اللغة الإنكليزية في مديرية تربية اللاذقية، وعضو لجنة تأليف منهاج اللغة الانكليزية المطورة-سلسلة إيمار، فقالت:  إن أسئلة امتحان الدورة الثانية للفرع الأدبي في الشهادة الثانوية عن مادة اللغة الإنكليزية، جاءت واضحة، وسهلة، وشاملة، وتراعي المعايير العامة لاختبارات مادة اللغة الإنكليزية، وهي تغطي بشموليتها المنهاج المقرر كاملاً، ولا توجد أسئلة غير متوقعة، أو من خارج المنهاج، كما أنها تمتاز بمراعاتها لسويات الفروق الفردية، والمهارات المختلفة لجميع الطلبة الممتحنين. فضلاً عن أنها متسلسلة، ومتدرجة من حيث نوعية الأسئلة من السهولة إلى بعض الصعوبة، فالصعبة إلى حد ما ، وكانت استجابات الطلاب جيدة لجميع الأسئلة، إذ أنه لم ترد إلينا أية حالة استياء بهذا الصدد. وبالنسبة للموضوع، فقد كان واضحاً، وسلساً بمفرداته وأفكاره، أما من حيث الوقت المخصص للإجابة على جميع أسئلة المادة، فكان مناسباً وكافياً.

الحسن سلطانة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار