افتتاح شعبة مثالية لغسيل الكلية في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية

http://youtu.be/PPGusIbBI8g الوحدة : 11-7-2021

تُقدّم الخدمة الطبيّة لمرضى غسيل الكلية مجاناً، وبشكل كامل في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية رغم تكاليفها العالية.

إدارة المشفى وسعياً منها لتأمين الخدمة الطبيّة لمرضى غسيل الكلية بالشكل الأفضل ولتجاوز بعض الصعوبات عليهم وكمثال اضطرارهم لاستخدام المصاعد وبهدف تأمين التكييف والتدفئة لهم صيفاً وشتاءً ولتسهيل مراقبتهم من قبل الكادر الطبي والتمريضي، قامت بافتتاح شعبة جديدة ومثالية لغسيل الكلية في المشفى بدلاً من القديمة، وعن ميزات و ايجابيات الشعبة الجديدة تحدّث الدكتور لؤي نداف مدير عام مشفى تشرين فقال:

الميزة الأولى للشعبة الجديدة أنها موجودة في الطابق الأرضي، فالمريض لا يحتاج لاستخدام المصاعد أو الأدراج، والميزة الثانية تركيب تكييف صيفي وتدفئة شتوية فيها، وثالثاً أصبح لدينا في الشعبة 23 جهاز غسيل بعدأٔن كان العدد 20، والميزة الرابعة أن الشعبة واسعة ومفتوحة ما يسهّل مراقبة المرضى من الكونتوار، كما تم أيضاً تجاوز كافة الأعطال التي كانت تحصل سابقاً.

وتابع د. نداف: عدد المراجعين يومياً ما يقارب 80 – 85  مريضاً أي عدد الجلسات اليومية تقارب 85 جلسة فكل مريض يحتاج إلى جلستي غسيل في الأسبوع والتكلفة الفعلية على المشفى لكل جلسة حوالى 200 ألف ليرة كقيمة مواد وأدوية وهي تقدم مجاناً للمريض وبشكل كامل.

وعن مطالبة الكادر التمريضي العامل في الشعبة برفع طبيعة العمل من قبل الوزارة لأنهم يتعرضون بشكل مباشر لمواد كيميائية مخرشة وذلك أسوة ببقية العاملين في قسم الأشعة والتخدير، إضافة لحرمانهم من مكافأة الكورونا فهم أيضا يتعاملون بشكل مباشر مع مرضى الكورونا المحتاجين للغسل، أجاب د. نداف: نحن معهم وندعم مطالبهم.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار