(الأمل بالعمل) مهرجان أدبي في ثقافي عين الشرقية

الوحدة 16-6-2021

 

 أقام المركز الثقافي العربي في عين الشرقية بالتعاون مع ملتقى القرداحة الثقافي  مهرجاناً أدبياً مباركةً للسيد الرئيس بشار الأسد بولاية دستورية جديدة.

عدد من الشعراء قدموا قصائد ونصوصاً شعرية ونثرية منهم الشاعر عمار مرهج  والشاعر عيسى إبراهيم حيث ترجموا  مقولات السيد الرئيس شعراً وكلمةً وفرحتهم بتقليده عرش المجد والعزة.

 مناسبة غالية على قلوب جميع السوريين تشاركوا في جميع الساحات والمراكز، شعراء قدموا من حمص قالوا: جيناكم الحب والفرح، من حمص العدية لنقطف ورود محبة، ونعانق الشمس ونرفع الصوت بعين الشرقية ونقول بصوت واحد مبروك لسورية بشار الأسد رئيس الجمهورية.

مشاركة من الشاعر محسن غانم  حيث قال: العمل هو أهم ما يقوم به الفرد سواءً بالكلمة أو بالعمل  بالمعامل وفي جميع  قطاع الحياة وإتقان العمل شرط  أساسي فالكلمة مع العمل ضد الإرهاب ولبناء الوطن الغالي، ومن قصيدته نقتطف:

 هيَّ أصواتنا تهدُّ عزائمكم

 نحن القوة

 صوت الحق الصّارخ

 نحن البركان

حممٌّ تذيب طغيانكم 

 تستجيب خصباً وحياةً

 

 أيضاً مشاركات لشاعرات عدة  منهن  منى الخضور، حنان رستم، نداء حسين وسلوى الغانم بقصائد تهنئة بانتصارات الوطن بصمود قائدنا وثبات شعبنا والنصر الأكبر الذي خط الانتصار دماء الشهداء.

 الشاعر غسان دلول شارك بخاطرتين وطنيتين من وحي الاستحقاق الرئاسي الكبير ومقطوعة زجلية غزلية حيث قال: نستطيع  أن نجسد شعار الاستحقاق والمرحلة من خلال أفكارنا وأشعارنا ومنها:

 للمعجزات رجالٌ عزمهم قدر

 إن العزائم في الميدان تختبرُ

 والمكرمات لها يوم الوغى  أسدٌ

 صوت الأسود يهز الكون إن زأروا

 الشاعر  أحمد شعبان:  نشارك للتعبير عن حبنا وولائنا للقائد الذي استلم دفة السفينة فقادها باقتدار في خضم العواصف ونحن نبايعه بالدم.

  مرح عبد الله: فراشة شاعرية تعالت متطايرة على المنبر وشاركت في هذا المهرجان بخاطرة أدبية أرادت أن تكون خطوة ناجحة وبصمة في مسيرة حياتها  لنراها مستقبلاً بين الشعراء المتميزين.

 الشاعر عماد علي شارك بعدة قصائد  وقال: الأمل بالعمل، إنه  العنوان الأمثل وهو مثابة قاعدة للانطلاق نحو مسيرة التجدد وعلينا أن نعمل وبعملنا نكون ويتحقق الأمل فهذا مرتكزه ومعاً في ظل القائد الحكيم.   

 مشاركة متميزة من الشاعر مهند صقور بقصائده بعد أن قال:  بعد عشر سنوات من العجاف التي مرت بها سورية.. إيماناً منا بعودتها كما كانت بهمة جيشنا الباسل  وحكمة قائدنا وصمود  شعبنا ومن قصائده اخترنا  هذه الأبيات:

  أسطورة الكندي يوم قيامه

 والجرح  قاضٍ والقضية  أرفعُ

 والحلم فيا للشهيد ونزفه

فطل الخطاب ونصه والمرجعُ.

معينة أحمد جرعة 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار