انتهاء فعاليات مهرجان الأسرة السينمائي الأول

الوحدة : 21-5-2021

انتهى مهرجان الأسرة السينمائي الأول من فعالياته التي بدأت في5/15/ من شهر أيار الجاري، ولغاية18 منه وذلك ضمن حملة أيام الأسرة السورية على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون، ومسرح جامعة المنارة.

 أقامت المهرجان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجموعة من الداعمين هم شركة الثقة للتأمين، مجلس الشباب السوري، جامعة المنارة في اللاذقية، المؤسسة العامة للسينما، والهيئة السورية لشؤون الأسرة.

تضمن برنامج المهرجان عروضاً سينمائية لسبعة أفلام سورية من إنتاج المؤسسة العامة للسينما والأفلام هي:

يحدث في غيابك، من إخراج سيف الدين سبيعي.

دم النخل ورجل الثورة، من إخراج نجدت أنزور

عزف منفرد وطريق النحل، للمخرج عبد الطيف عبد الحميد.

دمشق حلب للمخرج باسل الخطيب.

وفيلم نجمة الصبح للمخرج جود سعيد.

يأتي المهرجان كأحد ثمار حملة أيام الأسرة السورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والتي كانت قد استمرت لمدة شهر كامل في كافة محافظات القطر، والتي من خلالها يسلط الضوء على دور الأسرة السورية في المجتمع من خلال مجموعة الأفلام السينمائية المعروضة، والتي عكست بمجملها واقع الأسرة السورية وما عانته وتعانيه من صعوبات وضيقات في زمن الحرب خاصة، بما يعكس أخلاقياتها وانتماءها وولاءها أخلاقياً واجتماعياً لسورية.

ويأتي المهرجان كخطوة هامة لإبراز اهمية الفن، ومنه السينما، كوسيلة حية فنية، ثقافية لإيصال رسائل للأسرة وعن دور الأسرة السورية في الحفاظ على الكيان المجتمعي السوري، كون الأسرة أهم بذرة في تكوين المجتمع.

مهى الشريقي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار