الانتخابات الرئاسية.. مسمار أخير في نعش المؤامرات الخارجية

الوحدة: 20-5-2021


 

 الانتخابات الرئاسية هي مهرجان شعبي ديمقراطي يمثل وطناً، وهي نموذج للدولة التي تجسد طموح شعبها في الإصلاح والتطوير والحفاظ على الدولة ومؤسساتها واختيار القائد المؤهل القادر على قيادته وتحقيق آماله.

– العباس الحواط، حقوقي، تحقيق جنائي دولي: تأتي أهمية الانتخابات من كونها وسيلة حقيقية لتدعيم أسس الديمقراطية في أي بلد وتأتي الانتخابات الرئاسية في سورية في هذا الوقت لتعبر عن إصرار السوريين على مواجهة الإمبريالية العالمية والحرب الدعائية التي يمارسها الغرب الداعم  للصهيونية والحاقد على سورية.

وتأتي قوة الانتخابات الرئاسية  لعام ٢٠٢١ من كونها تمثل المسمار الأخير في نعش المؤامرات الخارجية، ولعل ما  نشاهده حالياً من تهافت  خليجي وعربي وأجنبي نحو دمشق لإعادة وتوطيد العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية معها لهو خير دليل على ذلك، كما ويعد إجراء الانتخابات بعد الحرب الطويلة التي واجهناها دعماً للديمقراطية وتجسيداً للنصر الذي حققه شعب سورية وهزيمة لمخططات الصهيو أمريكية وسينتخب الشعب رئيسه بكل شفافية ليشهد العالم تمسك هذا الشعب بثوابته الوطنية والقومية من خلال الإدلاء بصوته في صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الذي يحافظ على تلك الثوابت.

– أم مجد ربة منزل: الانتخابات واجب وطني وحق ضمنه الدستور لكل مواطن سوري يريد لبلده العيش في عز وكرامة مهما اشتدت  عواصف الشر والدمار، وسوف نحشد الجموع بكل فرح وتفاؤل في يوم الاستحقاق العظيم الذي ينعش الحياة والمحبة في قلوبنا نحن أبناء الشعب السوري المقاوم كي نكمل المسير نحو الأمل المنشود لنا ولأجيالنا القادمة.

– هيام زينو، معلمة: عشنا في هذا البلد  أكثر من عشر سنوات من  الحروب وقدمنا التضحيات الجسام من الدماء والأرواح واكتسبنا خبرات كثيرة في مجالات العمل الذي يرسخ حقيقة الواقع المتمسك بالمبادئ والقيم وهذه المرحلة هي أساس النصر وجوهر تحديد المستقبل، وما قدمناه رخيص أمام قداسة  تراب الوطن، وفي يوم موعد الاستحقاق الرئاسي في ٢٦ أيار  سنختار الشخص المناسب ليكون في المكان المناسب وهذا الرئيس هو  نفسه الإنسان الذي عاش معنا فترة الحرب والشدائد.

هبة علي، مدرّسة: الإدلاء بأصواتنا في الانتخابات القادمة ضروري جداً لأنه يعني مشاركتنا في تحديد مستقبل  بلدنا سورية التي تعني لنا الكثير وسنشارك بالانتخابات ونختار الشخص الثقة ليقودنا إلى المستقبل باقتدار.

– نور سلامي، موظفة: الانتخابات الرئاسية هي مساهمة فعالة في الحكم الديمقراطي الذي يستند على  الشعب، وتبرز أهمية الانتخابات في كونها وسيلة لاختيار القيادة المناسبة التي تمثل إرادة الجماهير تلك القيادة التي سنعطي لها صوتنا في يوم ٢٦من هذا الشهر.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار