رياضيو جبلة: المشاركة بالانتخابات هي مشاركة بصون الوطن

الوحدة 19-5-2021

 

الرياضيون عنصر أساسي في المشهد السوري، ودائماً ما كانوا في طليعة المدافعين عن سورية، وعن رفعتها، يعلون رايتها في المحافل الدولية..

– عمار شمالي، مدرب نادي جبلة: الانتخابات الرئاسية ليست مجرد حق وواجب إنما هي مشاركة بصون وطن ضحى من أجله مئات الالوف من الشهداء، لذلك علينا أن نعمل سوياً من أجل بناء  وطن تكالبت عليه الدنيا ومازال أملنا كبيراً بالمستقبل.

– صباح شحادة، عضو إدارة نادي جبلة: في ٢٦ أيار لهذا العام يتوجه الشعب السوري بكافة شرائحه وأحزابه وأطيافه للمشاركة بحق الانتخابات الرئاسية التي هي واجب وطني على كل مواطن ليمارس حقه بالتعبير عن اختيار ممثله لرئاسة الجمهورية العربية السورية وذلك عبر صناديق الاقتراع وإن المشاركة بالانتخابات الرئاسية هي تعبير عن حبنا لوطننا ولجيشنا ودفاع عن عقيدتنا لذا يتوجب على كل مواطن التوجه إلى صناديق الاقتراع لأن مشاركتنا إحباط لكافة المخططات الخارجية التي أحيكت ضد وطننا.

– أكرم علي لاعب ومدرب نادي جبلة سابقاً: الاستحقاق الرئاسي تحدٍ جديد يضاف إلى سلسلة التحديات التي عاشتها وواجهتها القيادة للسورية الحكيمة خلال 10سنوات في ظل الهجوم البربري على وطننا ومحاولة اسقاط الدولة بكل مفاصلها وخاصة مقام الرئاسة.. برهنا للعالم بصمود الدولة  قيادة وجيشاً وشعباً أحقيتنا بتحديد خياراتنا متمسكين دائماً بسيادة القرار والحفاظ على كيان الدولة ومع قدوم هذا الواجب المقدس جاء دورنا لنبادل الوفاء بالوفاء لمن صمد وقاوم ودافع عن كل ذرة تراب لنعلن معاً بداية نصر وشروق شمس سورية القوية ونجسد الشعار الذي رفعه سيد الوطن الأمل بالعمل.

– حسن حميدوش، لاعب ومدرب شباب جبلة سابقاً: الانتخابات الرئاسية حق وطني وشرعي بموجب دستور الجمهورية العربية السورية وهي واجب على كل مواطن عربي سوري يحق له الانتخاب.

فما بالكم في هذه الظروف التي تعرضت له سوريتنا الغالية والضغوط الكبيرة التي تحملناها جميعاً.

– أيهم الشمالي، مساعد مدرب جبلة: على الرغم من الضغوط والحروب التي تعرضنا لها خلال عشر سنوات مضت إلا أن الاستحقاق الرئاسي الانتخابي بعد كل هذا الظلم والعدوان هو الرد القاطع والأمثل لكافة هذه الضغوطات والإرهاب، وهي دليل على صمود الشعب وثقته بقدرته على إعادة بناء وإعمار ما دمرته الحرب في بلدنا الحبيب سورية.

فنحن كرياضيين قد حققنا إنجازات هامة في مختلف المجالات الرياضية، من واجبنا أن نشارك أبناء وطننا بهذا الاستحقاق الرئاسي الانتخابي، فهذه المشاركة هي حق وواجب على كل مواطن سوري بعد سنوات الأزمة وهي بحد ذاتها تأكيداً على نصر سورية، ونجاح هذا الاستحقاق المقبل سيكون كرسالة موجهة للخارج بأن قرارنا الوطني لا يقبل التدخل والمساومة.

ننتظر موعد هذا الاستحقاق الرئاسي بفارغ الصبر كما ينتظره غيرنا من أبناء هذا الوطن لكي نجدد ولاءنا لقائد الأمة وحامي عرينها لما يمتلكه من نظرة ثاقبة ومن حكمة قل نظيرها..

– وافي درويش، لاعب نادي  جبلة السابق: خلال السنوات الماضية عاشت سورية الكثير من الظروف الصعبة وقانون قيصر المجحف بحق الشعب السوري وخيانات العالم العربي اولا والغربي ثانيا ولولا دماء الشهداء ماكنا هنا الآن، فألف رحمة ونور على أرواحهم الطاهرة.

كما عانت سورية الكثير من التجارب وعلى جميع الأصعدة واستنزفت ومع ذلك صمدت بوجه الإرهاب وهذا يعود إلى قيادة حكيمة وشعب مقاوم وإيمان الشعب السوري بقيادة رئيسه الذي كان شعاراً للصمود في وجه التحديات، ومع بدء انتخابات جديدة للبلاد سنبقى كما كنا متحدين شعبا وقيادة متمسكين متحدين بوجه أعدائنا ولا يهمنا قوانينهم الزائفة.

ثائر أسعد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار