خدمات كثيرة يقدمها مركز الشهيد عدنان محمد عابدين الصحي

الوحدة : 15-5-2021

موقعه المميز والقريب يخدم شريحة كبيرة من السكان وخدمات كثيرة يقدمها مركز الشهيد عدنان محمد عابدين بعياداته التخصصية، لمعرفة خدمات هذا المركز تحدثت للوحدة الدكتورة آمنة غسان رجوب رئيس العيادات الشاملة في الرمل الشمالي.

يخدم هذا المركز منطقة الريف الشمالي والأزهري والرمل الشمالي هذا المركز يخفف الضغط عن المشافي العامة، يتألف من أربعة طوابق تتوزع فيه العيادات التخصصية منها عيادة مرضى السكري حيث تقدم هذه العيادة خافضات سكر الدم مع الأنسولين حيث يمكن لمريض السكري من نقل إضبارته إلى هذا المركز بالتنسيق معها كما يقدم أدوية الأمراض المزمنة وادوية ضغط وذلك بشكل شهري بعد أن يتم فتح إضبارة له.

العيادة الداخلية أيضاً تخدم خدماتها الطبية لكبار السن والأطفال من عمر يوم حتى الخمس سنوات، هناك برنامج رعاية من اخذ وزن الطفل ومحيط الجمجمة ودراسة ترصد مراقبة معايير وزن طول وإعطاء مغذيات زبدة وبسكويت في حال الحاجة أيضاً، يضم المركز برامج عيادة لقاحات بكافة أنواعها إضافة إلى وجود تحاليل زمرة دم خضاب بول وأي مشاكل سكر دم وشحوم للكبار.

العيادة النسائية التي تقوم برعاية الحامل  وتنظيم الأسرة وتقديم مغذيات ومراقبة أيكو ويوم الثلاثاء تم تخصيصه لتنظير عنق الرحم، ويوجد طبيبة نسائية لتقديم كافة الخدمات الطبية.

العيادة السنية تقدم الفحص الدوري للأطفال قلع حشوة مؤقتة سحب عصب.

المخبر يوجد فيه فحوصات طبية منها زمرة دم كلسترول جهاز كيماوات وسكر الدم.

الصيدلية في هذا المركز تقدم أدوية الضغط وأدوية السكري وأدوية رعاية حامل خافضات حرارة وصادات. 

التثقيف الصحي يركز على محاضرات ضمن المركز حول البرامج العالمية على موضوع مكافحة التدخين والفحص الدوري لسرطان الثدي وأهمية اللقاحات والسل وشروحات دائمة عن أهمية التثقيف لأخطار الكورونا وأخذ الإجراءات اللازمة بوجود أخصائيين لهذا البرنامج.

عيادة نفسية لمعاينة المراجعين الذين لديهم مشكلة وإعطائهم الأدوية اللازمة في حال الحاجة.

الكادر الطبي يوجد في المركز كادر طبي كامل لكل الاختصاصات سواء النسائية والأسنان والداخلية و١٨ ممرضة وقابلتين وخمسة إداريين ومساعدات ممرضة وزائرة وثلاثة مستخدمين، أيضاً المركز مجهز بكاميرات وكرسي للمقعدين مع قاعة تدريب على البرامج وألة تصوير أوراق لاختصار الوقت مع وجود مولدة كبيرة للكهرباء وخزانات للمياه.

أميرة منصور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار