الانتخابات الرئاسية.. طلابنا على أهبة الاستعداد للمشاركة

الوحدة : 10-5-2021

 

 

في هذا الوقت الذي يتحضر فيه السوريون لإجراء الانتخابات الرئاسية بموعدها في السادس والعشرين من الشهر الجاري، يزداد حقد المتآمرين على سورية، وتزداد محاولات النيل من سيادتها، وهدم الفكر والثوابت فيها – في هذا الوقت- يقف الشباب السوري في خندق الصامدين المتمسكين بكرامتهم الوطنية، عاقدي العزم على أن يقفوا ببسالة الفرسان ويخوضوا المعركة في  مواجهة المخططات العدوانية، ولأن هذه الهجمة تستهدف  بالدرجة الأولى الشباب السوري المتسلح بالعلم والثقافة والوعي وجدنا من المهم الاطلاع على حال الشباب الجامعي من خلال حديث  أجريناه مع د. يوسف شاهين رئيس فرع جامعة تشرين لاتحاد الطلبة الذي أشاد بوعي الطالب السوري وتمسكه بثوابته ومبادئه وقال: هذا الاستحقاق يؤكد انتصار الدولة واستقرار مؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة التعليمية، وطلابنا مدركون لذلك جيداً، وهم بكل تأكيد القاطرة الوطنية لهذا الاستحقاق الذي يعتبر إنجازه برهاناً ساطعاً على استقلالية القرار الوطني السوري وسيادة الدولة أيضاً.

 وأضاف: يأتي الاستحقاق في وقت مهم جداً وهو دوام الطلبة في الجامعات السورية وهو ما يضع المسؤولية على كاهل منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية التي يبرز دورها في حشد الطلبة خلال فترة الاستحقاق بهدف المشاركة الوطنية في هذا العرس الوطني لاختيار رئيساً للجمهورية العربية السورية .

وتابع شاهين: هدفنا الأول والأخير حثّ وحشد الناس للمشاركة الشعبية والديمقراطية وممارسة الحق الانتخابي من خلال التوجه لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم ممن تم قبولهم دستورياً.

 وبيّن شاهين التحضيرات التي يقوم بها فرع للاتحاد الوطني لطلبة سورية وقال: نعمل على إقامة مجموعة من النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تهدف  لربط الطلاب بالجامعة وتأكيد تواجدهم لتشكيل  حشود جماهيرية خلال الفترة القادمة.

 وأكد د. شاهين أن الطلبة سيختارون الرئيس الذي يمثلهم بكل حيادية وموضوعية.

ولفت إلى أن هذه الفترة تشهد إقبالاً غير ملحوظ من قبل الطلاب من خلال مراجعتهم لفرع اتحاد الطلبة واتصالاتهم اليومية، حيث يضع الطبة أنفسهم تحت تصرف الاتحاد الوطني لطلبة سورية لتقديم المساعدة في كل ما يتعلق بتسهيل الإجراءات  للناخبين والتحضير الكامل  لهذا الحدث المهم في تاريخ سورية.

وختم د. شاهين حديثه قائلاً: نتمنى التوفيق للجميع لما فيه خير سورية وصون سيادتها الوطنية.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار