مئة كاتب وكاتب

الوحدة: 6-5-2021


 

فريق أدبي تطوعي هدفه استقطاب المواهب الشابة من مختلف الأعمار ودعمهم من خلال المشاركة بالمراكز الثقافية وضمن فعاليات ثقافية في أي منتدى ثقافي.

تأسس الفريق عام 2017 في دمشق وبدأ بأربعة أعضاء مؤسسها محمد علي قشلان الملقب بجود الدمشقي وهو خريج كلية الآداب قسم اللغة العربية له ديوان شعر (مجرة المؤنثات).

انتقلت فكرة الفريق إلى محافظات السويداء واللاذقية وطرطوس وحماة وحمص ومن فترة قصيرة إلى درعا.

 بدأت في طرطوس عام 2019 بعدد أعضاء لا يتجاوز العشرة من شرائح عمرية مختلفة واختصاصات جامعية متنوعة وأجناس أدبية متعددة.

عن فكرة مئة كاتب وكاتب التقينا الكاتبة كارمن موسى قائد فريق محافظة طرطوس

وطالبة في كلية الاقتصاد سنة رابعة رائدة في كتابة المقال على مستوى محافظة طرطوس في المرحلة الثانوية, تابعت اهتمامي بالكتابة عن طريق التواصل الاجتماعي وكنت من المواهب التي تم دعمها من مجلة (هاشتاغ الأدبية).

  شاركت بأكثر من نص أدبي نثري في كتب مطبوعة الكترونياً ومن هنا انطلقت..

كان الاجتماع الأول لفريق مئة كاتب وكاتب في محافظة طرطوس من خلال فعالية بالمركز الثقافي, كنت متطوعة لاكتشاف مواهبٍ جديدة ودعمها معنوياً, وكنت أحد أفراد الفريق الذي يساهم في تقديم الأفكار لإقامة المسابقات التي تحفّز على  القراءة والكتابة حيث تم اصدار كتابين الكترونيين تضم المشاركة الخاصة بفريق طرطوس أما عن الإشراف الأدبي فهو من ضمن الفريق نفسه طلاب في كلية الآداب يقدمن خبراتهن اللغوية بالإضافة إلى معلومات هامة عن  كل جنس أدبي (القصة القصيرة, الشعر الموزون, النثر).

فريق مئة كاتب وكاتب فريق على مستوى سورية سيكون للفريق نشاط مشترك بتوقيت واحد في كل المراكز الثقافية على مستوى سورية, يتم نشر المشاركات فيها على الصفحة الخاصة بالفريق.

رغم كل الظروف التي نعيشها  على صعيد الوطن وعلى الصعيد الشخصي ندعو كل كاتب  وكاتبه  لديهم الموهبة والذائقة الأدبية أن لا يتوقفوا عن الكتابة لأن الكتابة أثر.

زينة وجيه هاشم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار