مؤتمر الثقة للـ (jci ) يفتح الآفاق نحو تعزيز العلاقات العامة بين الشركات

الوحدة 28-3-2021  

 

نظّمت الغرفة الفتية الدولية اللاذقية JCI Lattakia، مؤتمر (ثقة) للعلاقات العامة، وهو ملتقى حواري مفتوح يجمع ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية والمجتمع المحلي في مدينة اللاذقية ويتناول مواضيع وقضايا العلاقات العامة لدى الشركات، كما يمثل مناسبة لتبادل الآراء حول التجارب الناجحة والمخاطر التي تهدد تطبيق المفهوم في هذه الشركات، ويؤمن فرصة للتشبيك بينها وتعزيز العلاقات العامة.

صحيفة الوحدة حضرت المؤتمر وسجلت عدداً من اللقاءات مع بعض المشاركين والمنظمين..

بداية حدثتنا سيدة الأعمال ياسمينا الأزهري عن أهمية المشاركة في هذا المؤتمر وقالت: هذا المؤتمر مهم جداً فهو ملتقى لأشخاص لديهم تجاربهم الطويلة وخبراتهم الواسعة ومن المهم أن يقدموها للاستفادة منها وخاصة لجيل الشباب المقبل على العمل وأضافت: أرجع سبب  مشاركتي لشقين، الأول هو رغبتي بمشاركة ال jci ووضع خبرتي المتراكمة التي تزيد عن 43 عاماً أمامهم، فأنا أؤمن بهؤلاء الشباب وأجد فيهم مستقبل سورية، أما الشق الثاني فهو لتوضيح مفهوم العلاقات العامة والإضاءة عليه وتلافي الأخطاء التي تشوب هذا المفهوم.

كما بيّن دكتور باسم غدير غدير، أستاذ في  قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين، أهمية هذا المؤتمر قائلاً: بحسب الدراسات  الأكاديمية نجد أن  كل الشركات على مستوى العالم تعتد كثيراً بموضوع العلاقات العامة، وبالتالي بمقدار ما تكون المنظمة أو الشركة لها تشبيك قوي سواء مع العملاء الداخلين من موظفين وغيرهم أو مع المنظمات والشركات الأخرى بقدر ما يعزز وجودها وحصتها السوقية.

كما نوه د. غدير لضرورة ربط القطاع الحكومي مع القطاعات المختلفة ضمن البلد الواحد أو الجغرافية الواحدة أو حتى مع البلدان الأخرى ما يساعد في حل الأزمات المتراكمة.

بدوره أوضح مهند الحميدي (نائب الرئيس المحلي للغرفة الفتية في اللاذقية) الهدف من المؤتمر وقال: هو ملتقى حواري تلتقي فيه الفعاليات الاقتصادية في محافظة اللاذقية وتتبادل الأفكار والخبرات، وأضاف: نأمل أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات وطروحات ملهمة نستمد منها خطوطاً عريضة للمرحلة القادمة.

وأكد الحميدي على دور المؤتمر في تعزيز الثقة على مستوى الغرفة الفتية الدولية مع الفعاليات الاقتصادية والتحضير للانطلاق ببداية جديدة.

وأشار  الحميدي إلى الدعم الكبير الذي قدمته وزارة التجارة الداخلية والذي ساهم بفتح آفاق واسعة للمشروع بالإضافة لمشاركة رجال أعمال وفعاليات اقتصادية، وختم  قائلاً: نأمل نوظف كل الخبرات الموجودة لإنجاح  المؤتمر وأن يكون على مستوى الطموح.

أما لينا زادا (عضو في جمعية أيادينا) تقول: تأتي أهمية المشاركة في هذا المؤتمر من دوره في تحقيق التواصل والتشبيك مع الجميع وهو بالأساس أحد أهم أهداف جمعية أيادينا  التي تؤمن بضرورة  تضافر كل الجهود وشبك الأيادي والتعاون  لتحقيق القوة المطلوبة لمجابهة الظروف العصيبة وتخطي مصاعب الحياة.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار