أيام الموسيقا ٢٠٢١ في قصر الثقافة في بانياس

الوحدة : 22-3-2021

 

انطلقت أيام الموسيقا بدورتها السادسة ٢٠٢١ في قصر الثقافة في بانياس بحفل لكورال المسرح المدرسي، القدموس، بإشراف الأستاذ سومر محمد، وعن الفعالية قال مدير ثقافي بانياس الأستاذ خالد حيدر: بكل تأكيد فعاليات أيام الموسيقا السادس استمرار لفعاليات موسيقية غنائية تتوجه إلى اليافعين والشباب بالدرجة الأولى، حيث يقدم المشتركون أعمالهم الجماعية أو الإفرادية في مجال العزف والغناء لنؤكد أن موسيقانا باقية وكما قال السيد الرئيس بشار الأسد (ستبقى موسيقانا أقوى من رصاصهم وثقافتنا أقوى من إرهابهم)، ونوّه أنهم مستمرون رغم كل الظروف لنؤكد أننا حملة رسالة الفن والإبداع.

وبدوره الأستاذ سومر محمد قال: نحتفل حالياً بأيام الموسيقا السادس وقد كنا سابقاً نحتفل على مدى سبعة أيام وكان يسمى أسبوع الموسيقا السوري ولكن في هذا العام سنحتفل على مدى ثلاثة أيام لذا سمي بأيام الموسيقا وسنشارك بأغانٍ يؤديها كورال المسرح المدرسي المؤلف من ٢٠ مشاركاً وبمناسبة عيد الأم تمت إضافة أغنية للأم، وأكد: نحن بحاجة للفرح لهذا تعتبر هذه الفعاليات هامة و ضرورية.

وقال غابي الياس (عازف): سنشارك اليوم بكورال لأغاني تراثية بتوزيع جديد، وأكد أن هذا الأسبوع هو ملك للموسيقا لنثبت أهمية الموسيقا ومدى حاجتنا لها، لذا أتمنى من كل شخص قادر على تعلم الموسيقا أن يتعلم دون تردد لأن الموسيقا والدراسة يكملان بعضهما فأنا طالب طب و مع هذا ملتزم بالعزف.

وفي لقائنا مع بعض المشاركين، قالت  رندلا محمد (تجارة واقتصاد)  سنقدم عدة أغانٍ منها أغنية لعيد الأم بالإضافة لأغاني متنوعة، وأضافت: نحن بحاجة لاهتمام أكبر بالموسيقا و أتمنى من كل شخص لديه مقومات أن يتشجع ويدخل في هذا المجال، ولابد أن نوجه شكر للأستاذ سومر الذي يبذل جهد كبير لإيصالنا إلى الأداء الصحيح.

أيضاً زينة إبراهيم قالت: سنقدم أغاني لفيروز و أغنية لعيد الأم، نحن نمر بظروف تفرض علينا إدخال الفرح إلى قلوب الناس سواء بأغنية أو ذكرى، وبتعليمنا الأطفال الموسيقا وتشجيعهم على الاهتمام بها نقوم بإنشاء جيل جديد بعيد عن الحرب جيل يدعو للسلام والحب و الوفاء.

و بدوره فارس خليل قال مشاركتنا اليوم رائعة خاصة وأن الكثير من الناس كانوا بانتظارنا، وفي الزمن الحالي يجب علينا أن نتعاون حتى لاتموت الموسيقا.

أخيراً عبر كل من لمار معروف (١١ عام) و هيا محمد (١٢ عام) عن سعادتهم بمشاركتهم ووقوفهم على المسرح أمام الجمهور.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار