لمّة ربيع في ثقافي بانياس

الوحدة 3-3-2021

 

 

أقام قصر الثقافة في بانياس معرضاً للأشغال اليدوية والفنون التشكيلية وغيرها تحت عنوان (لمّة ربيع) وكان للمشاركين صوت واحد يطالبون من خلاله بتذليل العقبات التي يواجهونها بسبب غلاء أسعار المواد الأولية وقلة التسويق وعن المعرض قالت منسقة المعرض سوزان خضور: لمة ربيع معرضنا الأول بعد فترة انقطاع طويلة بسبب الإجراءات الصحية ولهذا حاولنا أن يشمل هذا المعرض عدداً كبيراً من المشتركين حيث بلغ عدد المشتركين 21 مشتركاً وذلك لأننا نمر بوضع صعب حالياً والكثير من الناس بحاجة للعمل بأي شيء لتأمين مستلزماتها بالإضافة لعدة مشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحالياً أسعى لإنشاء جمعية ننسق من خلالها المعارض ونتمنى أن نحصل على دعم، و لن ننسى أن المعارض هي الخطوة الأولى لكل موهوب فأنا بدأت من خلال المعارض وكان لها دور كبير في تشجيعي ووصولي إلى هنا، وكالعادة مشاركتي بالمنتجات الغذائية والخيزران.

بدورها يارا حمود قالت: المعارض لها دور كبير في تشجيع المبتدئين وزيادة ثقتهم بنفسهم، أشارك بأعمال الخيزران وباشرت بهذا المشروع لأنني طالبة وأسعى لتأمين ما يلزمني ويعود الفضل بهذا المشروع لوالدتي.

 

وقالت ديانا زيدان: لجأت إلى العمل بسبب وضع خاص لعائلتي لذلك اصنع الإكسسوارات وأقوم ببيعها ولكن بسبب ارتفاع الأسعار سأتوقف عن العمل لذلك أتمنى أن تمد يد العون لي من خلال تأمين المواد، وبالطبع هذه المعارض خطوة هامة بالنسبة لنا ولتسويق منتجاتنا.

أيضاً نهاد ريا قالت: مشاركتي بالزيوت الطبيعية، الكريمات، صابون وماء ورد وبالتأكيد كلها منتجات أقوم بتصنيعها بنفسي حيث أقوم بعصر الزيوت على البارد كذلك بالنسبة للكريمات، وبالطبع لهذه المعارض دور كبير في التعريف بمنتجاتنا وتسويقها لذا نتمنى أن تنال هذه المعارض دعماً أكبر.

ورأت مارو حتري أن هذه المعارض لها دور كبير في إثبات دور المرأة و تشجيعها، ومشاركتي اليوم بالكروشيه والصوف.

وشاركت خلود جعمور  بالعديد من المنتجات المفارش، إكسسوارات، صواني للمناسبات، صناديق، صمديات، بروتوكليه، وأكدت أن هناك الكثير من الطاقات المكبوتة ويرافقها وقت ضائع لذلك يجب إظهار هذه المواهب و تشجيعها.

 

 أيضاً شاركت ميس قاسم بالكريمات والزيوت الطبيعية وأكدت أن المعارض فرصة للتعرف على الناس والتعريف بمنتجاتنا.

وبدورها ميادة ديب حرفية شاركت بأعمال إعادة تدوير، إكسسوار، تريكو، كروشيه وكانت الهواية موجودة منذ الطفولة وبدأت بالعمل بعد أن قدمت العديد من الهدايا للأقارب فنالت إعجابهم وبدؤوا بطلب منتجات جديدة بثمنها، وأنا عندما أعمل أضع كل محبتي بالقطعة واليوم توسع عملي من خلال المشاركات والمعارض والملتقيات عبر الانترنت بالإضافة لمشاركتي بسوق الضيعة في اللاذقية.

أخيراً باسمة علي والدة حسن من ذوي الاحتياجات الخاصة: لأننا لم نستطع المتابعة في الدراسة بسبب عدم وجود مساعدة قررنا أن نبحث عن شيء ليثبت وجوده ويكون فاعلاً في المجتمع وبدأ بصناعة الاكسسوار منذ خمس سنوات، وهذه المعارض رائعة للتسويق وتساعده على التعرف على الناس ويندمج معهم.

رنا ياسين غانم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار