مواجهتان ناريتان في الجولة الخامسة من إياب الدوري السوري الممتاز

الوحدة: 28-2-2021

 

 

تشهد الجولة الخامسة إياباً من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم مباريات قوية وصعبة لفرق المقدمة ولعل أبرز المواجهات سيكون مسرحها ملعب الجلاء بدمشق بين الجيش صاحب المركز الثاني وحطين الثالث وكذلك على ملعب الباسل في اللاذقية لقاء قوي ومثير بين تشرين المتصدر والوحدة الخامس.

فيما يستضيف الكرامة صاحب المركز الرابع الطليعة السادس، ويستضيف جبلة على أرضه بملعب البعث جاره الساحل في لقاء ديربي ساحلي وعلى ملعب الحمدانية بحلب يستضيف الاتحاد فريق الوثبة وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الفتوة المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على الجيش فريق الحرجلة.

وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد بلقاء وحيد يقام على ملعب الجلاء بدمشق بين الشرطة وضيفه الحرية.

مثيرة وصعبة

يدخل فريق تشرين مباراته مع الوحدة وهو يدرك تماما أنها لن تكون سهلة بل ستكون غاية في الصعوبة فتشرين سيسعى للفوز  واقتناص النقاط الثلاث لتأمين صدارته التي عاد إليها في الجولة الماضية واي نتيجة غير ذلك قد تفقده الصدارة أن فاز منافسه الجيش، وكذلك الوحدة سيسعى للفوز للاقتراب أكثر من فرق الصدارة.

ذهاباً فاز الوحدة بهدفين نظيفين.

مباراة الصدارة

تكتسب المواجهة القوية والصعبة بين الجيش وحطين أهمية كبيرة وهي ستكون مباراة الصدارة ربما فالفائز بنقاطها الثلاث سيعتلي الصدارة في حال تعثر تشرين المتصدر الحالي، وبالتالي سيسعى كلا الفريقين للفوز، فالجيش يطمح للفوز لتعويض خسارته المفاجأة في الجولة الماضية مع متذيل الترتيب الفتوة وللبقاء في دائرة الصدارة والمنافسة وكذلك حطين سيسعى للفوز بكل تأكيد ليبقى قريب من فرق الصدارة وربما يكون شريكا بها إن جرت الأمور كما يشتهي. ذهابا فاز حطين بهدف مقابل لا شيء.

ديربي ساحلي

في مباراة ديربي ساحلي، يدخل جبلة وضيفه الساحل اللقاء وعين كل فريق منهما على تحقيق نتيجة إيجابية، فجبلة يريد الفوز لتعويض خسارتيه الماضيتين أمام حطين والوحدة ولاستعادة الثقة ولمصالحة جماهيره الحزينة بسبب الهزائم الأخيرة ولذلك لن يتقبّل أي نتيجة أخرى غير الفوز ولا شيء غيره، بالمقابل الساحل الذي يقبع في وضع صعب لا يحسد عليه سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية والحصول ولو على نقطة واحدة قد تخدمه فيما بعد.

عموماً ظروف المباراة صعبة على الفريقين ولكن يبقى وضع جبلة أفضل بكثير وبالتالي هو أقرب للفوز، ذهاباً فاز جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار