أهالي القرداحة يطالبون بمكتب خدمات للبطاقة الذكية في المنطقة

الوحدة  22-2-2021  

 

يشكو الكثير من المواطنين في مدينة القرداحة وريفها منذ وقت طويل عدم وجود مركز للبطاقة الذكية في المنطقة رغم الحاجة الماسة له في كل وقت وزمان ويتساءلون أليست القرداحة ككل المناطق في المحافظة، أليس لهم الحق في وجود مركز يقدم لهم هذه الخدمات وقد أمضوها جيئة وذهاباً إلى مراكز اللاذقية أو جبلة رغم الازدحام الشديد على هذه المراكز.

يقول السيد سامر الخير:  طالما أصبحت هذه البطاقة الذكية تتحكم في كل مفاصل حياتنا فلما لم يفتتحوا مكتب لها في منطقة القرداحة، ما الغاية من عدم وجود مركز للبطاقة في منطقتنا وهي ليست منطقة صغيرة ولا عدد سكانها قليل، من المستفيد من تكلف عناء المواطنين وقتاً وجهداً ومالاً في مراجعتهم الدائمة لمراكز المدينة في اللاذقية أو مركز جبلة وزيادة الضغط والازدحام عليها فوق ضغطها وازدحامها؟ وأضاف: الموظف فينا يحتاج ليأخذ إجازة من عمله يومين على الأقل  لمجرد إضافة أي تعديل عليها ولكم أن تتخيلوا ما يعانيه من الانتظار في مركز جبلة مثلاً  وكذلك العامل اليومي بأي صنعة أو مهنة ستذهب يوميته بالكامل والرجل الكبير يحتاج لمساعد معه يرافقه الى هذه المراكز حيث أن أي خطأ يحتاج للمراجعة وأي تعديل في البطاقة إضاعة للوقت وهدر للمال الذي نتعب ليل نهار  لنستطيع تأمين أقله لعوائلنا وأبنائنا، لما لا يضعون مكتب في مركز النفوس أو في البلدية ويختصرون كل هذا الوقت علينا أن كان همهم  الأول كما يقولون المواطن وراحته؟

أيضا تساءل السيد حسين زاهر قائلاً: نعاني جميعا في منطقة القرداحة من مشكلة البطاقة الذكية التي قد تتوقف  أو تضيع أو تحتاج للتعديل وهذا ما يرتب علينا ترك أعمالنا وأشغالنا  والتوجه مراراً إلى مكاتب جبلة أو اللاذقية رغم ظروف صعوبة المواصلات التي لم تعد تخفى على أحد  وظروف الازدحام على مراكز البطاقة الذكية  والتحذير من الدخول في طوابير الازدحام بسبب وباء الكورونا  متسائلاً: هل من المعقول أن تتوجه أهالي مدينة وريف القرداحة لقطع أو تعديل أو أي إضافة على البطاقة لمراكز المحافظة ولا يستطيع المعنيون إرسال موظف إلى القرداحة يؤمن متطلبات الناس ويريحها من هذا العناء؟ لم لا يضعون موظفاً خاصاً بها في مركز النافذة الواحدة مثلاً التي وجدت أصلاً  لتخفف العبء عن الأهالي وتقدم كافة الخدمات لهم؟

السيدة سهام قالت: رغم أننا مللنا الكلام دون أن يعير كلامنا أحد انتباهاً ولكننا لن نيأس ولن نقطع الأمل في الحصول على خدمات أفضل وأود أن أسأل المعنيين في هذه المحافظة ما المشكلة العظيمة التي ستنتج أو تؤثر على المعنيين بخصوص البطاقة الذكية فيما لو أرسلوا موظفاً مع حاسوبه إلى القرداحة يخدم عشرات الناس يومياً ويحول دون تكبدهم العناء والجهد والمال ويجيب على استفساراتهم التي لا تنتهي طالما أن هذه البطاقة تتحفنا كل يوم بشيء جديد، نتمنى أن تخدم هذه المنطقة وأهلها الكرام كما تستحق ويستحقون.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار