دورتان تدريبيتان حول برنامج جيوجيبرا ومنصة المواد في تربية اللاذقية

الوحدة 15-2-2021     

 

تقيم دائرة المعلوماتية بمديرية التربية في اللاذقية دورتان تدريبيتان الأولى خاصة ببرنامج جيوجيبرا (GeoGebr ) لموجهي ومدرسي مادة الرياضيات والثانية على منصة المودم لمدرسي التعليم المتمازج وذلك خلال أيام السبت من كل أسبوع وعلى مدار أسابيع عدة.

 وأشار مدير التربية عمران أبو خليل إلى أهمية الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج جيوجيبرا في تدريس المناهج المطورة لمادة الرياضيات موضحاً بأن البرنامج يختص بالهندسة التفاعلية والجبر والإحصاء وتطبيقات التفاضل والتكامل، ويعتبر البرنامج متعدد المنصات يعمل على أنظمة تشغيل الويندوز وماك وليتوكس ويمكن استخدامه عن طريق جهاز الموبايل، حيث يقوم المستخدم بكتابة المعادلة وبالتالي يقوم البرنامج برسمها على شكل ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، مبيّناً بأن البرنامج يختصر الوقت بالنسبة للمدرس والمتعلم.

 وبيّن رئيس الدائرة المهندس نبيل علي موسى بأنّ برنامج الدورة والذي سينفذ على مدار 8 أسابيع خلال ( يوم السبت) في مدرسة الشهيد أحمد داؤود يتضمن التعريف بالبرنامج مع شرح التنصيب والدخول إلى الموقع والتعلم على كتابة توابع معادلات والتعرف على التوابع الجاهزة والعمل على تابع مع التحريك، كما يتضمن التعلم على رسم أشكال ثنائية البعد مركبة والتعلم عليها مع التحريك والإشارة إلى بعض المعضلات التي تواجه المستخدم وطرق التعامل معها، إضافة إلى التعلم على رسم أشكال مركبة والرسم مع التحريك مبيّناً بأن الدورة تنتهي بإجراء امتحان.

 كما تقوم الدائرة بتنفيذ دورة على منصة المودم هي لمدرسي التعلم المتمازج الذين لم يتبعوا الدورة المركزية التي أقيمت بنهاية العام الماضي في المحافظة، ونوّه م. موسى إلى ماهية المنصة بأنها منصة الكترونية على موقع وزارة التربية تسمح بإنشاء الدروس والاختبارات ومتابعة الطلاب مشيراً بأن الدورة تنفذ كل يوم سبت من الأسبوع وعلى مدار أربعة أسابيع في مدرسة الشهيد رفيق سكاف.

 يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار