مانويلا الترجمان: بالرسم أحقق ذاتي وبالشعر أعبر عن مكنونات الروح

الوحدة 11-2-2021

 

المرأة لوحة فنيةه جميلة بكل تفاصيلها، حاضرة كالروح وهي تجسد الحياة بكل ما هو جميل في كافة أشكال الفنون الإبداعية، في الشعر والأدب والفنون التشكيلية، فهي فاعلة وشريكة في مكونات الحياة، هي رمز للناس، للنماء، والحب، والنهوض والتطوير..

 تعكس  مانويلا في فنها صور الحياة والجمال والمحبة، وهي تمزج بين روحها  وأفكارها الفنية التي تهتم بالجانب الجمالي لتؤسس لنفسها حضوراً مميزاً في عالم الفن والإبداع، حتى تكاد لا تخلو لوحاتها من التميز، فهي تعكس الحلم والرغبة في الأفضل، والتجديد دائماً، وتعبر عن ذاتها بتدفق الأفكار الناضجة الملونة، هادئة، متمردة، مشرقة، مثقفة، طموحة، محبة للحياة، فنانة تشكيلية وشاعرة دواوينها (صوت قلبي، مناجاه روحي، تنكر الفصول، وظلال وألوان) قيد الطباعة

 وهي متعددة الهوايات تحب كل ما هو جميل، تحاول أن ترتب الحياة على مقاس الحب والجمال.

بدأت بالكتابة وهي عبارة عن الخواطر النثرية، استطاعت من خلالها أن تعبر عن أفكارها وواقعها بالشعر، بلغة أدبية سهلة، متحدية كل الصعوبات.

 مانويلا  الترجمان العمر 31 عاماً، دبلوم تسويق سياحي وإدارة مكاتب سياحية، وأدرس بالسنة الأولى بكلية الإعلام بالجامعة الافتراضية..

 تتحدث عن تجربتها فتقول: بدايتي كانت بالأعمال اليدوية، الكروشيه والجزادين ومشابك للشعر وجميع أنواع الإكسسوارات بالإضافة إلى تصميم ديكور على الجدران، مع عشقي للتصميم والخياطة، أنا أكتب واصمم وأرسم، بالرسم أحقق  ذاتي، وكل الفنون التي ولدت معي هي على طريقتي، مفعمة بالإحساس والثقة بعيداً عن الرتابة والروتين، وأنا أعطي كل شيء حقه من الاهتمام، وبشكل عام أنا أرى أن الفن موجود بكل تفاصيل الحياة، بالابتسامة وفي حسن المعاملة مع الآخرين.. الفن صفه من حسن الخلق والعمل بحرفية بأي مجال من دون عشوائية.

الحب فن

أرى أن  الحب هو الدافع والمحرض الأساسي للإبداع، أنا أؤمن بالصداقة، فأنا صديقة لكل الناس.

أعمالي مصنوعة بكل حب وإتقان، وكل أعمالي ستكون  باسم الماركة التي سيعلن عنها قريباً، والتي سأطلقها من خلال صفحتي على الفيسبوك.

 والماركة المسجلة ستشمل  أعمال الديكور والإكسسوار والكروشيه بعد الانتهاء من الموافقات حتى أحتفظ بخصوصية عملي وجهدي وتفاصيل الفن الخاصة بي.

الصعوبات التي تواجهني هي عدم القدرة على تأمين فرصة عمل بالإضافة للفن الذي يواجه صعوبة في التسويق في ظل ظروف ارتفاع الأسعار، خاصه وأن المشاركات في المعارض الجماعية صارت محدودة وهي المنفذ الوحيد لتسويق الأعمال اليدوية.

في النهاية أهم شيء في الحياه الاعتماد على الذات لتطوير المهارات وعدم إهمال أي موهبة لأن الفن حياة وسلوك.

زينة وجيه هاشم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار