مشروع صرف صحي لحماية نبع الفوار في بسنديانة من التلوث

الوحدة : 10-2-2021

 أكد علي سليمان رئيس بلدية بسنديانة تنفيذ مشروع صرف صحي لحماية مياه نبع الفوار الواقع في قرية بسنديانة من أي تسرب لمياه الصرف الصحي إليه.

 وقال سليمان بأن المشروع تضمن استبدال خط الصرف الإسمنتي القديم بخط جديد من البولي ايتلين وذلك بهدف حماية هذا المصدر المائي الهام من أي تلوث قد ينجم عن تسرب مياه الصرف الصحي إليه، مبيناً أن هذا المشروع كان من سلسلة من الأعمال التي نفذتها البلدية لصيانة وتأهيل بعض خطوط الصرف الصحي في بسنديانة والقرى التي تتبع لبلديتها علماً بأن خدمات الصرف الصحي في البلدية وقراها جيدة وشاملة لنسبة كبيرة من المناطق السكنية باستثناء بعض النقاط التي يصعب ونتيجة لوضعها الجغرافي إيصال هذه الخدمات إليها.

 أما بالنسبة لمياه الشرب فقال بأن وضعها جيد لافتاً إلى الأثر الإيجابي للأمطار التي هطلت مؤخراً والتي كان لها دور مهم في زيادة المخزون المائي لنبع السن وبالتالي تحسين سوية تزويد المناطق التي تستفيد من النبع بمياه الشرب ومنها بسنديانة التي تم معالجة العطل الكهربائي الذي حصل مؤخراً وأدى لحرمانها من المياه لمدة تزيد عن 10 أيام.

 وفي الجانب المتعلق بالكهرباء أشار رئيس البلدية إلى قيام ورشات الصيانة التابعة للكهرباء بإجراء الصيانة وإعادة التأهيل اللازمة لخطوط التوتر التي عانت من حصول 3 انقطاعات لخطوطها خلال الظروف الجوية التي سادت مؤخراً وهي الانقطاعات التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن قرى بسطوير وخرايب سالم التابعة لنطاق عمل بلدية بسنديانة.

 وفيما بقيت المواصلات من وإلى القرية هماً لأهالي المنطقة وذلك نتيجة لقلة عدد وسائل النقل اللازمة لنقلهم إلى مقاصدهم ونقل بعض الميكروباصات التي كانت تعمل على خط المنطقة إلى خطوط أخرى، فقد طالب رئيس البلدية بدعم الخط بوسائل النقل الكاقية وذلك بغية وضع حد لمعاناة المواطنين ولا سيما الطلاب منهم في الوصول إلى بيوتهم وخصوصاً في أوقات الذروة المسائية وهي الفترة التي يضطر بها هؤلاء لدفع أجور إضافية للميكروباصات التي تعمل على الخطوط الأخرى لإيصالهم إلى قراهم.

 ونوّه سليمان بالأيادي البيضاء التي قدمت المساعدة لإجراء الصيانة اللازمة لمدارس البلدية كاشفاً عن حاجة بعض هذه المدارس لبلور النوافذ والستائر التي تقي الطلاب حر الشمس والبرودة.

أما بالنسبة للأراضي التي تعرضت للحريق فبيّن سليمان بأن التعويضات اللازمة قدمت للمتضررين منها عن طريق مديرية الزراعة لافتاً إلى الجهود التي تبذل من قبل الفلاحين لإعادة تأهيل وزراعة أراضيهم التي تعرضت للحريق.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار