فرق الساحل في مرحلة ذهاب الدوري الكروي-١- تشرين المتصدر.. تألق بالأداء والنتائج

الوحدة: 25- 1- 2021

 

انتهت منافسات مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بحلوها ومرها على فرق الساحل الأربعة(تشرين- حطين- جبلة- الساحل) مع نتائج ومستويات متباينة بين فريق وآخر، وكل ذلك سنذكره بتقارير مفصلة عن كل فريق من الفرق الأربعة والبداية ستكون مع تشرين.

متصدر الذهاب

لا يختلف اثنان على أن تصدر فريق تشرين لمرحلة الذهاب لم يأت من فراغ بل بفضل عمل وجهد متكامل من الجميع (إدارة- كادر تدريبي- لاعبين- جمهور) حيث قدم مستوى ونتائج رائعين ويكفي أن نذكر بأنه أكثر من حقق الفوز مناصفة مع الجيش والأقل خسارة مناصفة مع الكرامة والجيش والوحدة.

نتائج رائعة

أنهى فريق تشرين مرحلة الذهاب من الدوري الكروي الممتاز متصدراً برصيد (٣٠) نقطة وجاءت من ٩ انتصارات وثلاث تعادلات وخسارة واحدة فقط، ففاز على أرضه في خمس مباريات وكانت على ضيفه الساحل (٣×٠) في الجولة الثانية ثم على الحرية في الجولة الرابعة بنفس النتيجة وبعدها على الشرطة في الجولة السادسة بهدف وحيد ثم على الحرجلة (٢×١) في الجولة الحادية عشرة وأخيراً على ضيفه الكرامة بهدف في ختام الذهاب.

أما خارج الديار فقد فاز تشرين بأربع مباريات وكانت على جاره حطين في الجولة الأولى (٢×٠) ثم في الجولة الثالثة على الفتوة بدمشق بنفس النتيجة وبعدها على الوثبة بحمص (٢×١) في الجولة السابعة تلاها بفوز على جاره جبلة (٣×١) في الثامنة.

تعادل وخسارة

تعادل تشرين في ٣ مباريات، تعادل واحد على أرضه مع ضيفه الاتحاد سلباً في الجولة التاسعة، وتعادلين خارج الديار أولهما كان مع الجيش (١×١) في الجولة العاشرة ثم مع الطليعة بنفس النتيجة في الجولة الثانية عشرة.

وخسر مباراة واحدة فقط وكانت أمام الوحدة في دمشق في الجولة الخامسة وبهدفين مقابل لا شيء.

وبذلك يكون تشرين قد فقد على أرضه نقطتين فقط بينما خارج أرضه فقد ٧ نقاط.

أهداف وهدافو تشرين

– يعتبر هجوم فريق تشرين أقوى هجوم في مرحلة الذهاب برصيد (٢١) هدفاً سجلها بمرمى الفرق الأخرى.

– سجل تشرين أهدافاً أكثر خارج الديار بواقع (١١) هدفاً بينما على أرضه (١٠) أهداف.

– سجل تشرين في جميع مبارياته على أرضه سوى مباراته مع الاتحاد، وخارجها كلها سوى مباراته أمام الوحدة.

– أكبر نتيجة حققها الفريق كانت (٣×٠).

– تصدر المهاجم علاء الدين الدالي ترتيب هدافي تشرين برصيد (٨) أهداف يليه ورد السلامة (٤) ثم ماهر دعبول (٣) ثم محمد مرمور بهدفين وهدف لكل من زكريا العمري ومحمد مالطا ونديم صباغ.

دفاع صلب

– دفاع فريق تشرين ثاني أقوى دفاع بمرحلة الذهاب بواقع (٧) أهداف سجلت بمرماه بعد الكرامة (٣) أهداف.

– لم يسجل على تشرين سوى هدف واحد على أرضه وكان لصالح الحرجلة.

– لم يسجل بشباك تشرين أي هدف في (٦) مباريات.

استقرار وجمهور كبير

وأخيراً، لابد من الإشارة أن هناك عوامل مساعدة كبيرة ساهمت بتألق تشرين ذهاباً غير الذي ذكرناه بالبداية وأهم ذلك هو الاستقرار الإداري والفني وجمهور عظيم وقف خلف الفريق أينما حل وارتحل.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار