الجولة التاسعة من الدوري الكروي الممتاز.. احتدام المنافسة ومفاجأة لحرجلة

الوحدة 29-12-2020 

 

 

جاءت نتائج مباريات الجولة التاسعة من الدوري الكروي الممتاز متوقعة في أغلبها ووحده فريق الحرجلة خالف التوقعات بفوزه خارج الديار على مضيفه الوثبة بنتيجة عريضة وثلاثية بيضاء.. وكان البارز في هذه النتائج أنها أفضت إلى احتدام المنافسة بين فرق المقدمة الأربعة بحيث لم يعد الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الرابع سوى أربع نقاط فقط ، كما شهدت وفرة في ركلات الجزاء المحتسبة وبلغت خمسة ركلات.

صدارة رغم التعادل

جاءت مباراة قمة هذه الجولة بين الوحدة وضيفه الكرامة سلبية النتيجة والأداء لكن رغم ذلك حافظ الكرامة على صدارته للترتيب مستفيداً من تعثر مطارده تشرين أيضأ، الكرامة أضاف نقطة إلى رصيده ليصبح (٢٣) نقطة كما بقي الوحدة في المركز الخامس برصيد (1٦) نقطة.

ضياع فرصة التصدر

لم يستطع فريق تشرين من تجاوز مطب ضيفه فريق الاتحاد وخرج متعادلاً معه سلباً على أرضه وبين جمهوره بعد إضاعته لركلة جزاء في الوقت بدل الضائع وليخسر فرصة انتزاع الصدارة من الكرامة، بينما الاتحاد تعملق في هذه المباراة ووقف نداً قوياً لمضيفه.. تشرين رفع رصيده إلى(٢٢) نقطة والاتحاد إلى(٨) نقاط.

مطارد شرس

جولة بعد أخرى يثبت فريق الجيش أنه المنافس الدائم على اللقب مهما تغير أو تبدل لاعبوه وبفوزه في هذه الجولة على الحرية شارك تشرين بمركز الوصافة لتكون المباراة بينهما في الجولة القادمة مفصلية إلى حد كبير في تحديد مصير المنافسة، بينما الحرية استمر بمسلسل نزيف النقاط والخسارات المتتالية لكنه بقي في المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط.

في الطريق الصحيح

يسير حطين بخطا ثابتة نحو المقدمة واستمر بتقديم عروضه الجيدة وحقق فوزاً ثميناً في دمشق على الفتوة بهدف وحيد مثبتاً قدمه في المركز الرابع ورافعاً رصيده إلى ١٩ نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر، بينما الفتوة ما زال يعاني وأضاف خسارة جديدة إلى سجله المليء بها، وبقي رصيده نقطتين فقط بلا أي فوز.

عودة قوية

أثبت فريق جبلة أنه الحصان الأسود في هذا الموسم فرغم ما مر به في الجولة السابقة إلا أنه عاد من دمشق بفوز ثمين على مضيفه الشرطة رافعاً رصيده إلى ١٥ نقطة معززاً مركزه السادس بينما الشرطة وضع نفسه في ترتيب لا يحسد عليه وتراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد ٧ نقاط.

انتكاسة جديدة للساحل

خسارة جديدة تضاف إلى نتائج فريق الساحل السلبية والمتتالية حيث خسر على أرضه وبين جمهوره أمام الطليعة وبهدفين لهدف، لتزداد معاناته أكثر فأكثر وليدق ناقوس الخطر منذ الآن، أما الطليعة بفوزه تقدم إلى المركز السابع برصيد (١٣) نقطة.

مفاجأة حرجلة

فجر فريق الحرجلة مفاجأة من العيار الثقيل وحقق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه فريق الوثبة في حمص وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء مضيفاً بذلك ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ليصبح ٨ نقاط متساوياً مع الاتحاد في المركز العاشر وهذا بالتأكيد مؤشر إيجابي بأن الفريق بدأ بالتعافي، أما الوثبة الذي يبدو أنه استخف بضيفه وفرط بنقاط المباراة بدأ مستواه بالتراجع في الفترة الأخيرة وتلقى خسارته الثالثة على التوالي وتجمد رصيده عند النقطة ١١ في المركز الثامن.

أرقام وإحصائيات

– شهدت هذه الجولة تسجيل خمسة انتصارات وتعادلين سلبيين والانتصارات الخمس جاءت للضيوف على حساب أصحاب الأرض. 

– سجل في هذه الجولة ١٣ هدفاً.

– احتسب في هذه الجولة خمس ركلات جزاء، سجلت ثلاثة منها بنجاح ( لجبلة على الشرطة والطليعة على الساحل وللساحل على الطليعة) بينما أهدرت ركلتان لحطين أمام الفتوة ولتشرين أمام الاتحاد.

– شهدت الجولة حالة طرد واحدة للاعب الفتوة عبد الكريم فتيح.

– واصل مهاجم جبلة محمود البحر صدارته لترتيب الهدافين برصيد ٩ أهداف يليه مهاجم تشرين علاء الدالي برصيد ٦ أهداف.

مهند حسن

تصوير لطفي الأسد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار