مؤسسة الأعلاف: تشميل كل أنواع طيور تربية الدواجن بالمقنّن العلفي يدعم استمرار العمل وزيادة الإنتاج

الوحدة: 23- 12- 2020

 

كشف مدير مؤسسة الأعلاف المهندس عبد الكريم شباط عن تشميل كل أنواع طيور تربية الدواجن بالمقنّن العلفي وذلك بعد الموافقة على إضافة جدات وامّات البياض وامّات الفروج على الأنواع المشملة سابقاً وبكمية 1250 غرام ذرة و250 غرام صويا لكلّ طير مبيّناً أنّ هذه الكمية تشكّل نسبة 50 بالمئة من إجمالي احتياجات قطعان الطيور.

وأوضح شباط أنّ هذا القرار سيُحقق مصلحة المربين والمنتجين والمستهلكين حيث يحافظ على استمرارهم في التربية واستقرار الإنتاج وزيادته ما يوفر مادة البيض ولحم الفروج ويخفض أسعارها مشيراً إلى أن عملية التسليم تتم عبر لجان مشكلة لهذا الخصوص في فروع المؤسسة بالمحافظات وفق الكشف الحسي وعدد الطيور في المداجن المرخصة وتلك الحاصلة على ترخيص.

ولفت شباط إلى أنه بالرغم من رفع سعر المقنّن العلفي الذي تبيعه المؤسسة فإنّ أسعارها لا تزال أقل من أسعار القطاع الخاص بنسبة تتراوح بين 40 و50 بالمئة وضمن معايير الجودة العالية.

ووافقت المؤسسة العامة للأعلاف في الشهر الماضي على زيادة كمية المقنّن العلفي المخصص للدواجن “طير البياض وطير تربية” بنسبة تصل إلى 220 بالمئة من 500 غرام إلى 1100 غرام وتسلم خلال مدة شهر وبأسعار مخفّضة تقل عن سعر السوق بنسبة 50 بالمئة.

دمشق – سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار