10 آلاف طبق يومياً إنتاج معمل كرتون البيض في طرطوس

الوحدة 22-12-2020 

 

لفت المهندس محمد إبراهيم مدير منشأة دواجن طرطوس أن معمل كرتون البيض تم تشغيله منذ شهرين، حيث ينتج المعمل يومياً 10 آلاف طبق كرتون، وتقوم المنشأة ببيعه إلى المنشآت التابعة للمؤسسة العامة للدواجن بأسعار أفل من أسعار القطاع الخاص بحوالي 15 % .

وبحسب ما ذكر مدير المنشأة أن معمل كرتون البيض يقع في منطقة العنابية (جانب مديرية الموارد المائية)، والهدف من إنشاء المعمل ضبط أسعار مادة البيض مما يقلل من تكلفة المنتج والتسويق، علماً أن إنتاج المعمل السنوي يبلغ 8 ملايين طبق.

وفيما يخص إنتاج منشأة دواجن طرطوس من البيض أوضح المهندس إبراهيم بأن إنتاج المنشأة بلغ مليونين و950 ألف بيضة خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي من أصل المخطط إنتاجه والبالغ 4 ملايين بيضة، بنسبة تنفيذ بلغت 74 % ، منوهاً إلى أن انخفاض إنتاج البيض يعود لعدم ورود الصيصان من المنشآت المنتجة نتيجة الحصار الاقتصادي، في حين بلغت المبيعات في المنشأة ملياراً و 500 مليون ليرة.

وبالنسبة لأسعار البيض فإن المنشأة كم أشار إبراهيم  تتقيد بالأسعار التي تضعها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتقوم ببيع المنتج بسعر أقل من أسعار القطاع الخاص وبنوعية جيدة جداً.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار