بدء التسجيل لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي

الوحدة 22-12-2020 

 

 بدأت دائرة الامتحانات بمديرية تربية اللاذقية وإدارات مدارس التعليم الأساسي الحلقة الثانية والثانوية العامة المختلفة باستقبال طلبات التقدم لامتحانات الدورة الأولى للعام الدراسي 2021.

وذكر رئيس الدائرة علي محمد إن تسجيل الطلاب النظاميين مستمر لغاية 28 كانون الثاني من العام المقبل ويستمر تسجيل الطلاب الدراسة الحرة لغاية 25 شباط 2021.

 وأشار محمد إلى الشروط المطلوبة للتلاميذ المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي دراسة حرة التي تتضمن أن تتوافر في المتقدم  أحد الشرطيين التاليين مضي ثلاث سنوات على حصول التلميذ على وثيقة اتمام التعليم الابتدائي أو لا يقل عمره عن 15 سنة.

 كما ويشترط على الطالب المتقدم للشهادة الثانوية العامة دراسة حرة حصوله على شهادة التعليم الأساسي منذ ثلاث سنوات أو أكثر أو أن يكون من مواليد 30/5/2003 وما قبل وبيّن رئيس الدائرة إلى الأوراق المطلوب تقديمها من المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي تتضمن صورة شخصية أو إخراج قيد وثيقة اتمام التعليم الابتدائي أو ما يعادلها وصورتين شخصيتين إضافة إلى طلب تسجيل مع ايصال دفع مالي مسدد في مديرية المالية.

 أما فيما يتعلق بالمتقدمين للشهادة العامة دراسة حرة فتتضمن و إضافة للأوراق المذكورة سابقاً تسلسل دراسي يثبت نجاح الطالب في الصف الأول وثاني ثانوي أو إشعار نجاح باختبار الترشح (السبر) أو إشعار رسوب بالثانوية العامة أو وثيقة نجاح بالثانوية العامة.

 يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار