مشاريع تمديد واستبدال شبكات صرف صحي في بلدة جوبة برغال

الوحدة: 21- 12- 2020

 

بيّن السيد علاء محمد رئيس بلدة جوبة برغال التابعة لمنطقة القرداحة أن البلدية نفذت مشروع تمديد واستبدال صرف صحي بطول 620 متراً في قرى خربة السنديان ومليخ  وزنيو وذلك بالتعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير، ونفذ المشروع بقساطل من البولي ايتلين قطر 30 مم  حيث تم تنفيذ تمديد واستبدال  270 متراً في قرية خربة السنديان و 200 متر في قرية مليخ و150 متراً في قرية زنيو  ولفت السيد رئيس البلدة أن التعاقد  على المشروع تم في عام 2019 بينما تم التنفيذ في العام 2020 مشيراً أن كلفة المشروع التقديرية 25 مليون ليرة سورية، وأضاف أن البلدة بصدد تنفيذ مشروع صرف صحي آخر في قرية عين السبع بطول 50 متراً حيث يخدم من خلاله ذوي الشهيد وليم حكمت محمد وحي مؤلف من حوالى عشرة منازل لم تخدم سابقاً بالصرف الصحي بكلفة تبلغ نحو  4 ملايين ليرة سورية أيضاً ببواري من البولي إيتلين.

أيضاً قامت البلدة  بتعزيل شبكات التصريف المطري ضمن قريتي زنيو ووطى  جوبة برغال  قبل استقبال موسم الأمطار وفصل الشتاء.

كما وأوضح الاستاذ علاء محمد أنه تم تعبيد  فرعتي طرق لذوي الشهيدين شادي علي عيسى وبسام جميل أبو صالح.

وفيما يخص المخططات التنظيمية لقرى البلدة أشار أنه تم خلال هذا العام تصديق المخطط التنظيمي لأول مرة لقريتي البلاط وعنانيب  بالإضافة لمخطط جوبة برغال المصدق من سنوات سابقة، بينما مخطط قرى زنيو والخربة وفرزلا قيد التصديق.

وبالنسبة لترحيل القمامة  فالبلدية تقوم بترحيل القمامة بشكل دوري ومستمر ومكثف حرصاً على سلامة الأهالي والبيئة في قرى البلدية عبر جرارين تملكهما البلدية ويقومان بشكل دائم ومستمر بتقديم خدمة ترحيل القمامة.

وكون قرى بلدة الجوبة مصنفة من القرى الأكثر برودة في المنطقة  فقد أشار  رئيس البلدة أنه تم استكمال توزيع مازوت التدفئة بنسبة 99 ٪ وتخديم كافة أهالي القرى التابعة للبلدة مبينا بالأرقام أنه تم التوزيع ل 1700 أسرة.

والجدير بالذكر إنه تتبع للبلدة قرى: جوبة برغال، مليخ، ملوخ، عين السبع، عنانيب، البلاط، القرير، خربة السنديان، زنيو، مسيت، البور، فرزلا،  ديرونة فرزلا.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار