قرية حبيت… أسباب عدة لسوء مادة الخبز ومطالب للأهالي بنقل الاعتماد

الوحدة: 14- 12- 2020

 

يعاني أهالي قرية حبيت التابعة لمنطقة الحفة من سوء مادة الخبز، ورداً على طلباتهم التي تضمنت إيصال صوتهم للجهات المعنية بهدف نقل اعتماد مخصصاتهم من مخبز بلدة المزيرعة إلى مخبز منطقة الحفة معللين ذلك ببعد مسافة الطريق التي تؤدي لتأخر وصول مادة الخبز لهم و بالتالي استلامها بأسوأ حال (خبز مفتت)

إضافة لأن الطريق المؤدي من قرية حبيت إلى بلدة  المزيرعة عبر قرية كيمين طريق وعر  وخطر وهذا بدوره يسبب إرباكاً للموزع أثناء  قيادته السيارة المحملة بالخبز خشية من الانزلاقات الترابية نتيجة الحفر  وخاصة في فصل الشتاء.

وعليه التقينا مدير فرع المخابز لمحافظة اللاذقية المهندس سعيد عيسى الذي أوضح قائلاً: الخبز المنتج من مخبز المزيرعة الذي يعمل وفقاً لنظام الإشراف والتابع لفرعنا وهو ذو نوعية جيدة ومراقب بشكل دائم من قبل إدارة فرعنا ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وعن معاناة أهالي قرية حبيت من سوء مادة الخبز أجاب م. عيسى: إن طريقة إيصال الخبز للمواطنين بواسطة المعتمدين هي التي تسيء لنوعية الخبز نتيجة نقل المادة بأعداد كبيرة وبدون صناديق ولمسافات طويلة منوهاً لآلية تسليم الخبز للمعتمدين من قبل مخابز الفرع إذ يقوم المعتمد وبعد استلامه مادة الخبز حسب الوزن والنوعية المطابقة للمواصفات بالتوقيع على السجل الخاص به ضمن الفرن وبشكل يومي.

ومسؤولية كيفية وصول الخبز للمواطنين بعد خروجه من أرض الفرن تصبح خارج سلطة قطاع المخابز الحكومي.

أما بالنسبة لتحويل الاعتماد من مخبز لآخر هي حركة يومية تتم من قبل فرع المخابز بما يرضي المواطن ضمن الإمكانيات المتاحة لدى المخبز المنقول له الاعتماد

ولدى سؤالنا عن إمكانية نقل اعتماد مخصصات الخبز  لقرية حبيت من فرن المزيرعة إلى فرن الحفة كشف م. سعيد: أنه في الوقت الحالي يوجد عملية إعادة تأهيل وصيانة  لخطوط إنتاج فرن الحفة من قبل منظمة الإسعاف الدولي بالتعاون مع محافظة اللاذقية وهذا الأمر اضطرهم إلى تخفيف عدد المعتمدين من فرن الحفة بشكل مؤقت وبالتالي نقل أي اعتماد إلى مخبز الحفة من لن يكون إلا بعد الانتهاء من عملية الصيانة والترميم  مع نهاية العام الحالي.

جراح عدره

تصفح المزيد..
آخر الأخبار