تنمية المشروعات الصغيرة… 162 متدرباً استفادوا من البرامج التدريبية في اللاذقية 2020-12-09

الوحدة: 9- 12- 2020

أكدت كنانة عدرة مديرة فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اللاذقية أهمية زيادة الدعم المقدم لهذه المشروعات باعتبارها حاضنة للطاقات الوطنية المادية والبشرية ما يحقق أعلى درجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الحقيقية والمتوازنة بالنظر إلى إمكانية انتشارها على نطاق جغرافي واسع في مختلف المناطق وخاصة الأرياف.

وبيّنت عدرة في تصريح أن الهيئة تقوم بتنظيم عدد من البرامج التدريبية وعلى مدار العام بهدف تطوير المهارات وتنميتها في شتى المجالات كالمحاسبة التجارية والسكرتارية والحلاقة والصيانة وحلاقة التجميل والخياطة والتكييف والتبريد مشيرة إلى أن الهيئة تقوم عبر التعاون مع بعض المؤسسات التعليمية والمهنية بتنفيذ دورات متعددة بلغ عدد المستفيدين منها منذ بداية العام 162 متدربا.

وأشار عمار شرابة (مستفيد من الدورة التدريبية) إلى أنه حقق منفعة كبيرة من دورة صناعة المنظفات لتأسيس مشروع صغير مدر للدخل بتكلفة معقولة في هذه الفترة الاقتصادية الصعبة.

أمّا ميادة ديوب (ربة منزل) فأوضحت أن ما شجعها على الاستفادة من هذه الدورات هو إمكانية تأمين احتياجات المنزل وتوفير جزء من سعرها المرتفع والاستفادة من بيع الفائض لاحقا.

من جهته لفت حسن حاج حسن رئيس جمعية مراكز التدريب المهني والتقني في اللاذقية إلى أن توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة في عام 2019 كان بهدف تطوير الكوادر وتهيئتها لدخول سوق العمل من خلال إقامة دورات تدريبية ومهنية وتقنية وإدارية وتأمين فرص عمل في نهاية الدورة إضافة إلى توزيع شهادات مصدقة ومعتمدة تخول المستفيدين اطلاق مشروعات خاصة بهم.

وعبّر مازن غزول مدير شركة تجارية وصناعية عن أمله بأن يتمكن من نقل خبرته في هذا المجال والتي تمتد لأكثر من 25 عاماً إلى جميع المتدربين في مجال عمله وعبر الدورات التدريبية التي تقيمها الهيئة وبما يحقق الفائدة للمستفيدين ويمكنهم من اطلاق عملهم الخاص ورفد الأسواق بمنتجات محلية بجودة عالية.

اللاذقية – سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار