بلدية زاما: تزفيت مداخل لمنازل أهالي الشهداء والجرحى وتعزيل الجور الفنية

الوحدة 8-12-2020   

 

ذكر السيد عدي العلي رئيس بلدية زاما أنه تم مؤخراً تخديم منازل وحارات أهالي الشهداء والجرحى من خلال تزفيت 41 تفريعة كانت كلفتها الإجمالية حوالى 25مليون ليرة.

كما وتم تعزيل الجور الفنية الخاصة بمنازل حارة حي الميدان في مرج زاما بعد تلبية السيد المحافظ لطلب البلدية والإيعاز لشركة الصرف الصحي بإرسال صهاريج خاصة لشفط الجور الممتلئة وتفريغها ، فتم تخديم عدة منازل ومحضر بذلك ، كون هذه الحارة غير مخدمة بالصرف الصحي وهناك دراسة لتخديمها.

وأضاف السيد العلي أن قرى البلدية، زاما وبيت الفي تل صارم العجلانية تعرضت هذا العام لموجة حرائق أتت على 1000دونم بالتالي لدينا إضبارتا زفت في المناطق المتضررة من الحرائق بقيمة 20مليون ليرة لكنها متوقفة الآن.

 

كما وهناك في القرية محطة مياه جاهزة لكن المشروع متوقف حتى تاريخه بسبب الخلاف بين شركة المياه وشركة الطرق حول الجوانات، علماً أن طول خط المياه 6,3كم نفذ منه 2كم ، وهناك مشروع عزل لمؤسسة المياه بطول 900م  لعزل بعض الحارات وتغذيتها بالمياه وقد نفذ المشروع وبقي تعبيد الطريق لأنه سيء جداً.

أخيراً ذكر السيد العلي أنه تم تزويد المواطنين بمازوت التدفئة بنسبة 90%  حيث تم تزويد 900 بطاقة بكمية 200ليتر و400بطاقة بكمية 100ليتر بعد تخفيض الكمية مؤخرا ما خلق لنا إرباكاً مع المواطنين.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار