محطة توليد كهرباء جبلة وحاجة للإجراءات الوقائية

الوحدة 8-12-2020   

 

 تقع محطة تحويل كهرباء جبلةعند مدخل المدينة الشرقي بعيداً عن المباني السكنية  وبالقرب من موقف القطار، وعلى الرغم من أهمية تلك المنشأة فان إجراءات الحماية اللازمة لها دون المستوى المطلوب فنبات القصب والأعشاب البرية الطويلة تنتشر  حول سور المحطة ويكاد بعض منها أن يصل إلى الأسلاك الكهربائية بشكل يهدد  باندلاع النيران وهو ما حصل لمرات.

 وقد أكد من التقيناهم من سكان المنطقة القريبة من المحطة على ضرورة الاهتمام والعناية بمحيط المحطة وإزالة الأعشاب المحيطة بها.

 أبو رضوان  أحد القاطنين بالقرب من المحطة قال:  يشكل وجود الأعشاب والكهرباء معاً  خطراً على المنطقة وهناك الكثير من الحوادث التي أدت إلى وفاة أحد الشباب وهو يحاول قطع القصب إثر صاعق كهربائي.

 أحد سائقي السرافيس العاملة على قرى جبلة  قال: يؤدي  تهور المواطنين وقلة اهتمامهم وانعدام ثقافة المحافظة على البيئة إلى تعرض المناطق للحرائق فرمي أعقاب السجائر المشتعلة على الأعشاب و النفايات أدى لحدوث الحرائق لذا نأمل الاهتمام أكثر بهذا الموضوع وإزالة القصب والأعشاب من محيط المحطة منعاً لحدوث الحرائق.

 السيدة فاطمة، مدرسة وتضطر إلى الوقوف يومياً قرب المحطة لانتظار السرفيس الذي يقلها إلى مدرستها قالت: وجود القصب والأعشاب حول المحطة حولها إلى مكب للقمامة وجعلها مصدراً للروائح المزعجة لذلك نقترح على المعنيين تعزيل كامل المنطقة وإزالة الأعشاب باستخدام الجرار الصغير وتحويلها إلى تراب بهذه الطريقة سيتم تنظيف المنطقة وحمايتها من خطر النيران.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار