سارقون خلف القضبان..

الوحدة 1-12-2020   

 

بناء على توجيهات السيد اللواء قائد شرطة المحافظة، بملاحقة المطلوبين والمشبوهين وأرباب السوابق بجرائم السرقة، ألقت دورية ليلية شرطية القبض على كل من: (م. ن) (جـ. ي) (و. أ) (ع. ع) أثناء تواجدهم قرب الريجة الجديدة ليلاً وهم على متن سيارة سوزوكي، وبضمن السيارة أشياء مسروقة، تم إحضارهم إلى الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة ما يلي:

– أقدموا على سرقة مدفأة كهربائية وسجادة صوف أرضية وجهاز راوتر من منزل بحي اسكنتوري عن طريق الكسر والخلع أثناء تغيب أصحاب المنزل عنه، وهو موضوع إلقاء القبض عليهم.

– أقدموا على سرقة 3 دواليب سيارة من محل قرب المنطقة الصناعية بطريقة الخلع والكسر باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 4 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء على طريق الحرش باعوهم بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل بمنطقة الرمل الجنوبي معد لبيع الأحذية سرقوا منه أحذية بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوها بسوق الجمعة بمبلغ 250 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل مبلغ 40 ألف ليرة سورية بطريقة المغافلة من شاب كان يسير قرب الجامعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل بحي اسكنتوري ليلاً أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقوا منه مبلغ 100 ألف ليرة سورية و3 أسطوانات غاز باعوا الأسطوانات بمبلغ 180 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 صناديق حمضيات من مزرعة على طريق اللاذقية – برج اسلام باعوها بسوق الهال وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال على المدعو (أيهم. د) بمبلغ 100 ألف ليرة سورية بحجة نقل ابنه العسكري من دمشق إلى اللاذقية وتواروا عن الأنظار وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى منزل جدة المدعو (ع. ع) عن طريق المغافلة وسرقوا من منزلها أسطوانة غاز باعوها بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 7 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة مشروع الزين باعوها بمبلغ 3000 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في حي قنينص سرقوا منه مواداً بقيمة 300 ألف ليرة سورية باعوهم بمبلغ 250 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة تاب من سيارة مركونة بالشارع العام بعد كسر زجاجها، باعوه بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة ليلاً بشارع المكاتب إلا أنهم لم يعثروا بضمنها على شيء.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من مزرعة على طريق الشاطئ باعوها بمبلغ 90 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (م. ن) على 5 أسبقيات بجرم السرقة وعلى سابقة بجرم تعاطي مخدرات وعثر بحق (جـ. ي) على 4 أسبقيات بجرم السرقة، وعثر بحق (و. أ) على 6 أسبقيات بجرم السرقة، وعثر بحق (ع. ع) على أسبقيتي سرقة وعلى سابقة مشاجرة وإشهار سكين كباس ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

– وبناء على ورود عدة شكاوى وردت إلى أقسام الشرطة بتعرض بعض سيارات المواطنين المركونة ليلاً في الشوارع العامة للسرقة، تم تسيير عدة دوريات ليلية لإلقاء القبض على هؤلاء وأثناء سير دورية ليلية في أحد شوارع المدينة، ألقت القبض على كل من (سليم. و) عمره 22 سنة و (أحمد. حـ) عمره 25 سنة و (عمر. ص) عمره 18 سنة وهم يقومون بكسر زجاج سيارة من أجل سرقة ما بداخلها، تم احضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ما يلي:

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي مشروع البعث، سرقوا منها مبلغ 50 ألف ليرة سورية ومجموعة ألبسة رجالية باعوا الألبسة بسوق الجمعة بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي ضاحية تشرين سرقوا منها جهاز خليوي، ومبلغ 25 ألف ليرة سورية، باعوا الجهاز بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بشارع المكاتب سرقوا منها مبلغ 90 ألف ليرة سورية وعدة تصليح سيارة، باعوا العدة بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة قرب جامع الروضة بالمشروع الثاني سرقوا منها جهاز خليوي باعوه بمبلغ 200 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة هوائية كانت متوقفة أمام أحد المنازل بحي الرمل الجنوبي باعوها بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي مشروع الزين سرقوا منها مبلغ 65 ألف ليرة سورية ومسبحة فضة باعوا المسبحة بمبلغ 70 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بالشارع العام في إحدى القرى القريبة من المحافظة سرقوا منها مبلغ 100 ألف ليرة سورية ولاب توب باعوا اللابتوب بمبلغ 150 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة نارية من مزرعة قرب المدينة باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة دراجة هوائية كانت متوقفة قرب أحد المحلات التجارية بشارع أنطاكية مساءً باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بحي المشروع السابع سرقوا منها مبلغ 70 ألف ليرة  سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق المقبوض عليه (سليم. و) على 5 أسبقيات بجرم السرقة، وعلى سابقة تعاطي مخدرات، وعثر بحق (أحمد. حـ ) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعلى إذاعة بحث مطلوب فيها إلى خدمة العلم، وعثر بحق المقبوض عليه (عمر. ص) على 4 أسبقيات بجرم السرقة، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار