معرض لخريجي مركز الفنون بدار الأسد للثقافة باللاذقية ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية

اللاذقية- سانا

 

سبعة وخمسون عملاً فنياً تنوعت بين التصوير الزيتي والاكريليك والمائي والإعلان والتصوير الضوئي والحفر والنحت ضمها المعرض الفني لخريجي مركز الفنون التشكيلية باللاذقية والذي يقام ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية.
المعرض – الذي تستضيفه قاعة المعارض بدار الأسد للثقافة على مدى خمسة أيام – يقدم نتاج 30 من خريجي مركز الفنون التشكيلية التابع لمديرية ثقافة اللاذقية واتسم بتنوع موضوعاته من بورتريه وطبيعة صامتة وخط عربي ومواضيع وطنية وغيرها من المواضيع الانسانية.
مديرة المركز إلهام نعسان آغا أوضحت أنّ المعرض يشكل نافذة مهمة للاضاءة على المركز الذي يتيح الفرصة لمحبي الفن الراغبين بتنمية مواهبهم بالدراسة فيه لمدة عامين باشراف اساتذة وفنانين محترفين.
وضم المعرض بعض المشاركات من ذوي الإعاقة الأمر الذي اعتبرته نعسان آغا يحقق هدف المركز في تقديم الدعم لكل الشرائح لتكون قادرة على إبراز مواهبها أمام الجمهور مشيرة إلى أن المركز يستقبل في معارضه الحالات الخاصة التي تمتلك موهبة وتحتاج للدعم وإن لم تكن من طلاب المركز.
روان موسى 21 عاما من ذوي الإعاقة حلت ضيفة على المعرض بخمسة أعمال فنية عكست شغفها بالفن وموهبتها التي طورتها كما توضح والدتها رنا منصور بجهد ذاتي ليصبح الرسم مصدرا لسعادتها لقدرتها على التعبير عن نفسها أمام الآخرين.
وضمن الاحتفالية التي انطلقت مساء أمس تحتضن دار الأسد للثقافة معرضاً لإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب يضم عناوين متنوعة وبنسبة حسم تصل إلى 60 بالمئة إضافة إلى استضافة سينما الكندي باللاذقية لتظاهرة نثرات من ذاكرة السينما السورية وتشمل افلاماً قديمة من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بعد ترميمها.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار