زراعة 1000 غرسة صنوبر في غابات قرية بشيلي بريف جبلة

الوحدة: 18- 11- 2020

 

في اليوم الثاني لحملة “بالحب منعمرها” التي ينظمها فريق الرحالة السوري للمحبة والسلام شارك متطوعو الفريق بالتعاون مع 65 طالباً وطالبة من ثانوية الشهيد عبد الكريم ناصر في منطقة بيت ياشوط ومركز الياسمين الطبي بزراعة 1000 غرسة صنوبر في إحدى غابات قرية بشيلي.

السيدة آثور اسحاق من محافظة الحسكة قالت : إن الحرائق التي اجتاحت مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية حرقت قلوب الجميع ونحن هنا اليوم لنقول للجميع إننا يد واحدة لإعادة إعمار سورية وتشجير المناطق المتضررة بالحرائق.

بدورهما مي عبود وحلا حسن من محافظة حمص أوضحتا أن هدف مشاركتهما في هذه المبادرة المساعدة في إعادة الألق إلى المناطق المتضررة بفعل الحرائق لطالما كان الساحل ببحره وجباله متنفساً للمواطنين من مختلف المحافظات.

 

الطالبتان حلا زيود وريتا أسعد من قرية بيت ياشوط بينتا أنهما أرادتا المساهمة في حملة التشجير لزيادة المساحات الخضراء في المناطق الجبلية لما للشجرة من أهمية في الحفاظ على التوازن البيئي وتنقية الهواء وزيادة نسبة الأوكسجين في الجو.

معن عجيب مدير ثانوية الشهيد عبد الكريم ناصر في قرية عين قيطة التابعة لناحية بيت ياشوط أكد أن هذه المبادرات تشجع الشباب على المشاركة في الأعمال التطوعية وغرس قيم التعاون وحب الوطن والعمل بروح الفريق الواحد.

المتطوع حسن حيدر من مركز الياسمين الطبي في بيت ياشوط ونبيل عجمية مهتم بالموروث الشعبي عبرا عن سعادتهما بالمشاركة في هذه المبادرة، مشيرين إلى أن الغابات تستحق أن نحافظ عليها بكل ما نستطيع.

اللاذقية – سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار