مامعك فراطة لاتطلع معنا

الوحدة: 9- 11- 2020

 

الكلمة المشورة والعامل المشترك بين جميع وسائط النقل الجماعية (مامعك فراطة لا تطلع معنا) باتت تثقب اذن الصغير والكبير ممن يتنقلون ضمن وسائط النقل من سرفيس وباصات نقل داخلي والمضحك المبكي في الأمر كأن جميع السائقين اتفقوا على هذا الراكب نبدأ من سرافيس القرية إلى المدينة ومن هنا رحلة المعاناة انطلقت لكن أحياناً تكون أخف أجرة القرية إلى المدينة (١٠٠) ليرة في هذه الحالة بتسمع كم كلمة حلوة من السائق من عند الصبح مين وين بدي لحق فراطة.

وصّلنا إلى كراج جبلة إذا كان طريقك إلى المدينة حكماً سرفيس مشفى كراج مقصدك لتصل إلى مكانك المقصود وهنا فعلاً بداية حقيقية للمشاكل، الأجرة المتعارف عليها لهذا الخط (٥٠) ليرة حظه سيئ من لا يوجد معه ٥٠ إذا أعطيت السائق (١٠٠) ليرة تسمع صراخه (ما معك فراطة ليش طلعت معي من وين بدي جبلك دبر حالك) وإذا لزمت الصمت ولم تناقش (بقلك حبيب القلب ما تواخذنا مافينا نرجعلك) يعني بكل بساطة راحت (١٠0) ليرة.

أما إذا كانت وجهتك مدينة اللاذقية هنا نوعان من وسائط النقل سرافيس وباصات نقل داخلي، الأجرة المتعارف عليها بالسرافيس من كراج جبلة إلى كراج اللاذقية (١٥٠) ليرة وليس شرطاً أن تتوفر لديك دائما الفراطة بتعطي السائق (٢٠٠) ليرة ما أن تصل ليده حتى يبدأ بالصراخ (ما معي فراطة من وين بدي جيب دبرو حالكم بعد شوي بتكون صارت كل الغلة بايد السائق) ومعظم الركاب لم يستعيدوا الباقي.

أما إذا قصدت باص النقل الداخلي العاملة على خط جبلة اللاذقية فهم ليس بأحسن حال من غيره، أجرة النقل لهذه الرحلة (١٢٥) ليرة بتعطيه للمرافق مع الباص (١٥٠) ليرة دغري بقلك ماتواخذنا ما معي فراطة احيانا اذا معظم طالبات الجامعة والسيدات خجلان يصمتون.

وفي حال اعطيته(٢٠٠) احيانا بيرجعلك ٥٠ ليرة واحيانا ٢٥ ليرة وانت حظك.

اما اذا قصدت باصات النقل الداخلي العاملة من كراج اللاذقية إلى داخلها وعلى جميع  الخطوط دون استثناء التعرفة (٧٥) ليرة حظك حلو اذا كانت موجودة معك اما اذا بتعطي السائق (١٠٠) راحت عليك ما بتسمع غير مامعي فراطة من وين بدنا نلحق ع الكل.

والله صار الواحد يشتهي يعمل سائق على اي باص للنقل الداخلي .

فيه واسطة نقل واحدة لسا ماعرفنا طبيعة السائقين العاملين فيها وهي القطارات تنشوف قصتهم بعدين.

طيب وبعدين من المسؤول عن ذلك وكان هذا المواطن خلق ليدفع لجميع من حوله حقوقه من يحفظها ومن المسؤول عن ذلك ومن يعاقب من يتقاضى اجرة زائدة.

هذه الشكوى برسم الجهات التي يهما هذا المواطن مكتب من يقصد حتى يحصل على حقه ترى هل من يسمع ويجيب طبعا نحن نتحدث بلسانا ولسان كل مواطن يتنقل ضمن وسائط النقل الجماعية.

غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار