حرائق…

 الوحدة 25 – 10 – 2020

قبل ثلاثة أسابيع من اشتعال الحرائق في الساحل السوري, شب حريق في الأراضي الزراعية والحراجية بين قريتي بيت القليح التابعة للشيخ بدر وقرية صايا, وانتشر الحريق على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تضم أشجار زيتون ولوز وحمضيات , والحراجية واستمر  ليومين متتاليين..

يومها.. تم حشد 13 سيارة إطفاء وسيارة إسعاف واحدة , وتم إخماد الحريق بتضافر وتعاون جهود أهالي القرى ورجال الإطفاء من القدموس وبانياس والشيخ بدر وكان قد حصد كل المحاصيل الزراعية.. وخاصة موسم الزيتون الذي ينتظره المزارع كوسيلة عيش لسنة كاملة.

وأكد أحد أهالي المنطقة شريف . ي:  احتراق 40 دونماً من الأراضي الحراجية و25 من الأراضي الزراعية والسبب قيام أحد المزارعين بإشعال النار في مخلفات أرضه وعليها مما أدى لامتداد الحريق إلى المساحات المجاورة بسبب قوة الرياح في المنطقة , وقد تم توقيف المزارع وتقديمه للقضاء أصولاً.

تقول سيدة أنها رأت بعينها محاولة لحرق شجرة كبيرة أمام بيتها بمدينة طرطوس, وأنه تم التصدي للعمل الجبان وإخماد الحريق الذي يشتعل بقوة في مثل هذه الظروف.. فليكن كل منا حارس لبيته , لحيه , لقريته .. الضمير مات لدى الكثيرين.. ونحن ما نزال أحياء.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار