(سنزهر من جديد).. بريشة الفنان نايف خضر

الوحدة 13-10-2020

 

بأسلوبه التعبيري رسم الفنان التشكيلي نايف خضر من طرطوس لوحة بعنوان (سنزهر من جديد) معبراً عن حزنه و ألمه على حوادث حرائق الغابات والأراضي الزراعية في  الساحل السوري ولكن يحدوه الكثير من الأمل بانبعاث جديد للحياة.

يقول الفنان خضر: منذ بدء الحرائق والألم يعتصرني بقيت صامتاً لمدة يومين ومن ثم  جهزت لوحتي خلال ساعتين تاركاً القرار لريشتي فكان القرار أننا سنزهر من جديد بدافع الأمل وعشق الحياة والرغبة بأن نجعلها جميلة رغم كل شيء.

وتابع: لقد اختزلت في هذه اللوحة  الكثير من العناصر رسمت الحرائق والرماد  وزهرة النرجس الصفراء هي رمز لغيرتي وعشقي لسورية و كذلك تمثل الأمل بانبعاث الحياة مجدداً  في أراضينا التي تحولت إلى جرود  فمن المعروف أن النرجس ينبت و يزهر في البراري والجرود.

يُذكر أن الفنان خضر  شارك في العديد من المعارض خلال السنتين الماضيتين، ولكن بسبب وباء كورونا تراجعتْ مشاركاته بعض الشيء وكان معرضه الأخير في طرطوس بصالة نقابة الأطباء حيث شارك بلوحتين عن وباء كورونا بأسلوب سوريالي وباستخدام ألوان اكريليك الزاهية التي تبعث على الفرح وحالياً لديه أكثر من 40 لوحة علماً أن قسماً من لوحاته قد بيعت وقسماً آخر تم تقديمها كهدايا.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار