252 مليون ليرة سورية قيمة الأسمدة المباعة في زراعي القرداحة

الوحدة: 27- 7- 2020

 

بيّن الاستاذ مفيد عباس مدير مصرف زراعي القرداحة أن إجمالي إقراضات المصرف عن النصف الأول من هذا العام بلغت نحو ٨٣ مليون ليرة سورية وبلغ عدد القروض الممنوحة ٤٩ قرضاً موزعة ما بين قروض طويلة الأجل لبناء مداجن أو مباقر وقروض متوسطة الأجل منحت لتجهيز مداجن ومباقر أو إنشاء آبار  ارتوازية أو بيوت بلاستيكية، وقروض قصيرة الأجل منحت لتأمين مستلزمات الانتاج  شملت  خدمة بيوت بلاستيكية لشراء البذار والأدوية وشراء علف للمداجن والمباقر.

وأضاف عباس: بلغ إجمالي استحقاقات القروض ١٢٠ مليون ليرة سورية وإجمالي التحصيلات ٥٠ مليون ليرة سورية.

وفيما يخص الإيداعات فقد بلغت كتلة الإيداعات في مصرف زراعي القرداحة مائة مليون ليرة سورية فيما بلغت كتلة السحوبات ١١٥ مليون ليرة سورية خلال نفس الفترة.

وبين عباس ان إجمالي كمية الأسمدة المباعة خلال النصف الأول من هذا العام  بلغت ١٢٥٠ طن آزوت و٦٠ طن فوسفات، حيث بلغت قيمة الأسمدة المباعة ٢٥٢ مليون ليرة سورية لافتاً أن الأسمدة متوفرة بأنواعها الثلاثة سوبر وبوتاس وآزوت نوع نترات ٢٦ فقط، ولم يتم استجرار أي كمية يوريا منذ أكثر من شهرين بسبب توقف المعمل للصيانة.

وحول سؤالنا عن صرف الأضرار الزراعية للمزارعين أجابنا بأنه حتى تاريخه لم يتم وصول أي قوائم أو صرف أي مبالغ خاصة بالدعم الزراعي أو الأضرار الزراعية، فيما تم صرف قيمة القمح عن طريق المصرف الزراعي فرع جبلة لوجود صوامع الحبوب في مدينة جبلة.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار