الناخبون في القرداحة: نتمنى أن يصل صوتنا قوياً جريئاً إلى تحت قبة المجلس

الوحدة: 19- 7- 2020

 

 

شهدت المراكز الانتخابية في مدينة القرداحة وريفها والبالغ عددها ١٣٥ مركزاً في الريف والمدينة مشاركة واسعة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

جريدة الوحدة زارت بعض المراكز والتقت المواطنين الناخبين الذين  عبروا لنا عن آرائهم حول الدور المنتظر من أعضاء مجلس الشعب خلال لقائنا معهم واستطلاعنا لآرائهم.

السيد أكرم محمد  قال: مشاركتنا بالانتخابات هي تعزيز للديمقراطية التي تربينا ونشأنا عليها ولأننا نريد الخير والأمان لبلدنا والمطلوب من أعضاء مجلس الشعب أن يعبروا عن مطالبنا وأوجاعنا وآلامنا وأن يكونوا مع الشعب يداً بيد لتخطي كل ما مررنا به من حرب وحصار بيسر وسهولة.

السيدة لورا بدران قالت: نشارك لأن المشاركة واجب وطني ونبارك لسورية أننا وصلنا لهذه الدرجة من المسيرة الديمقراطية رغم كل ما مررنا به من ظروف صعبة، نتمنى وصول صوت الشعب والجماهير الكادحة إلى قبة المجلس والعمل عل حلها ليبقى الوطن منتصراً بأبنائه.

السيدة رولا بيطار قالت: نشارك لأن المشاركة واجب وحق لنا أن نختار من يمثلنا لينقلوا همومنا ومطالبنا، ونتمنى أن يكونوا جريئين في الطرح وعندهم الإلمام الكافي بحياة المواطنين ويعملوا على الارتقاء بالواقع المعيشي لناخبيهم وأبناء بلدهم.

السيد نبال إبراهيم قال: يجب أن نشارك وننتخب من يمثلنا ويكون صوتاً لنا ويعمل على تحقيق المطالب الشعبية وأن يجد حلولاً للمشاكل اليومية التي تعترضنا.

السيد هيثم خيربيك قال: نتمنى إيصال صوت الشعب بجرأة وقوة، نتمنى منهم المطالبة بتحسين مستوى المعيشة وإقامة مشاريع استراتيجية لتشغيل أكبر عدد  ممكن من العاطلين عن العمل.

السيد بسام محمود قال : نتمنى من أعضاء مجلس الشعب أن يكونوا معنا في كل الأزمات التي نمر بها كمواطنين وأن يعملوا على تشريع قوانين جديدة تناسب عصرنا ووضعنا الاقتصادي والبحث عن آليات جديدة تطور مجتمعنا وترتقي به  من حيث التعليم والصناعة والاهتمام بالمشاريع الصغيرة وتطويرها.

السيد هيثم صبوح قال: نتمنى من أعضاء المجلس أن نراهم في غير أيام الانتخابات وأن يناقشوا أوضاع العمال والفلاحين ويعملوا على تحسينها والعمل على توفير كل مستلزمات الزراعة لأنها الضامن الوحيد في وجه الحصار.

المهندس نزيه سلطان قال: نشارك بهذا الاستحقاق الديمقراطي لأن مجلس الشعب مؤسسة تشريعية عريقة ولها دوماً دور هام في رسم خطوط الحياة السياسية والاجتماعية السورية، نتمنى من أعضاء مجلس الشعب كما شاركناهم نجاحهم ومنحناهم ثقتنا وأصواتنا أن يشاركونا همومنا وأن يوصلوا معاناتنا إلى المجلس ويسعوا بكل طاقاتهم لحلها، وأن تظل المصلحة العامة هي الأهم في يومياتهم وأعمالهم ونقاشهم، ونتمنى أن يبقوا قدوة في خدمة ناخبيهم وجيشهم ووطنهم وقائدهم.

المهندسة علا مهنا  قالت: نتمنى منهم التواصل مع المواطنين ونقل همومهم إلى تحت قبة المجلس ومعالجتها، وأن يكونوا أصحاب قرار ويدافعوا عن قرارتهم بجرأة، وأن يعملوا على مناقشة وتغيير الدستور بما يتفق مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد ولا سيما في ظل الازمة الاقتصادية والصحية الحالية ومكافحة كل ما يتعلق بالإرهاب والفساد، والاستمرار بنقل جلسات مجلس الشعب على الهواء عبر الشاشات الوطنية ليستطيع المواطن معرفة ما يجري بمجلس الشعب ومن منهم يعمل للصالح العام ويسعى لتحقيق طموحات ناخبيه ليكون لاحقاً مثالاً لغيره يُحتذى به.

المهندس تمام كحيلي قال :  المطلوب من أعضاء مجلس الشعب ان يقوموا بإسقاط تسميتهم على ارض الواقع وان يمثلوا الشعب لأنه كما قال القائد الخالد حافظ الأسد:  السلطة مسؤولية وليست منصب ونتمنى أن يكون هذا القول شعارهم وبرنامج عملهم في المرحلة القادمة، وأشارك بالانتخابات لأنني أرفض النقد عن بعد وصندوق الاقتراع هو الحكم، ونتمنى في المرات القادمة أن تكون كل منطقة دائرة انتخابية  وليست كل محافظة.

المهندس فداء سلهب قال: نتمنى من المرشحين عدم الدخول بثبات عميق بعد النجاح بالانتخابات وأن يبقوا بمستوى ثقة الشعب بهم وتنفيذ ما يقولونه ويعدون به ليكون البرنامج الانتخابي واقع وليس دعاية.

المهندس عبد القادر عبد الرزاق قال:  سأنتخب من أراه مناسباً لأن الانتخاب والمشاركة في انتخاب ممثلين يشاركون في اتخاذ القرار الصحيح  حق لي كمواطن وواجب علي، نتمنى منهم العمل على تحسين واقع المعيشة للمواطنين وإيجاد السبل الكفيلة بذلك، ونتمنى أن يكونوا على تماس مباشر مع المواطنين في كافة الأوقات والأمكنة.

المهندس منهل عيسى قال: أشارك لأن الانتخاب واجب على أمل اختيار الأشخاص المناسبين ولهم دور فعال في بناء مجتمعهم وأن يكون تمثيلنا حقيقياً على أرض الواقع وليس مجرد كلام، المطلوب من عضو مجلس الشعب أن يبقى على تواصل مع الشعب ويسمع مطالبهم وأن نراه في كل الفترات وليس في فترة الانتخابات فقط.

المهندس يوسف حويجي قال: نتمنى أن نرى أعضاء مجلس الشعب على أرض الواقع في غير موسم الانتخابات وان يلتمسوا حلولاً حقيقية لهموم المواطن ومشاكله ومعاناته،  وأن يكون لديه مكتب في منطقته يستقبل الناس الذي ساهمت بنجاحه ويناقش أفكارهم ويتبنى الأفضل منها والأهم ويطرحها بما يساهم في بناء المجتمع وتطوره.

السيد سليمان إبراهيم  قال: المطلوب من عضو مجلس الشعب أن يكون قريباً من المواطنين الذين توسموا فيه خيراً يعود على المنطقة بأكملها وأن يلتفتوا إلى ذوي الشهداء في القوات الرديفة للجيش العربي السوري ويعملوا على نيل حقوقهم، وأن يكونوا عوناً لقائد الوطن من خلال صدقهم في عملهم  ومهماتهم.

السيد ياسر مخلوف قال: سأنتخب من يمثلني ويوصل صوتي وينقل همومي ونطلب من اعضاء مجلس الشعب المطالبة والعمل على إنزال الأسعار ورفع اجور العمال والموظفين بما يتناسب مع الوضع المعيشي العام.

السيدة اليس منى قالت: نتمنى منهم الاهتمام بتحسين الوضع المعيشي للمواطن ومراقبة الأسواق وضع حد لجشع التجار.

سناء ديب

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار