انتخابات مجلس الشعب في طرطوس

الوحدة 19-7-2020

 ضمن إجراءات احترازية ووقائية من خطر فيروس كورونا تم صباح اليوم الأحد فتح صناديق الاقتراع للناخبين لانتخاب المرشحين لعضوية مجلس الشعب السوري.

رئيسة مركز الشهيد علي أحمد الشنبور إيمان الحسن صرحت (للوحدة) بأن أبواب المركز فتحت أمام الناخبين منذ الصباح الباكر وسط إجراءات الحماية من  فيروس كورونا  (التباعد الاجتماعي والتعقيم)،حيث بدأت عملية الانتخابات بعد التأكد من خلو الصندوق من أي ورقة أو مغلف، ثم تم إغلاق الصندوق وترصيصه حسب الأصول وبعدها كما أوضحت رئيسة المركز تمت المباشرة بأعمال الانتخاب وبدا الإقبال جيد ومتنوع من كافة الشرائح العمرية (شباب وشيوخ ونساء) والشريحة الأهم كانت من العساكر الذين قالوا وبصوت عال إن الإرهاب لن يقدر علينا في صناديق الذخيرة ولن نسمح له اليوم أن يهزمنا في صناديق الاقتراع.

والعملية الانتخابية برأي السيدة إيمان الحسن حق وواجب وتعبير عن الانتماء والوطنية.

من جهته عازار حمود (مدرس رياضة) أكد أن انتخاب المرشحين لمجلس الشعب واجب وطني وأخلاقي، ومن واجب الجميع في هذه المرحلة التكاتف والتلاحم من أجل الوقوف في وجه الإرهاب.

المدرسة ليال الأخرس: قالت إن الانتخاب حق وواجب ونحن ننتخب من أجل سورية لأنها تستحق بعد سنوات من الحرب وتقديم التضحيات من قبل الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وتمنت المدرسة ليال من أعضاء مجلس الشعب الجدد الاهتمام أكثر بذوي الشهداء خاصة الأهل (الأب والأم).

مجلس الشعب يعكس حالة من الديمقراطية والتعددية السياسية بحسب ما ذكر السيد محمود حسن (موظف) مؤكداً أن سورية بلد مؤسسات ولمجلس الشعب دور كبير في فرض الرقابة الشعبية على مؤسسات الدولة.

بدورها أريج مفلح (ربة منزل) تمنت من أعضاء مجلس الشعب الجدد أن يكون لهم دور كبير في التواصل بين المواطن والدولة والتقرب من المواطنين والتعرف على همومهم ومشاكلهم والسعي إلى حلها.

فاطمة غانم أكدت خلال حديثها على ضرورة أن يكون أعضاء مجلس الشعب على قدر من الثقة التي منحها لهم المواطنون من خلال انتخابهم، مشيرة إلى أن مشاركتها في العملية الانتخابية واجب وطني وأخلاقي لأن سورية تستحق أن تبقى قلعة الصمود في وجه الإرهاب.

والجدير ذكره أن عدد المراكز الانتخابية في محافظة طرطوس بلغ 764 مركزاً موزعة على جميع أنحاء المحافظة.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار