أمور الانتخابات في أحياء اللاذقية تسير بيسر وإقبال

الوحدة 19-7-2020

شهدت مناطق مشروع الزراعة ومشروع البعث والمشروع السابع في مدينة اللاذقية حراكاً انتخابياً لافتاً إذ وبدءاً من الساعة السادسة والنصف كانت المراكز الانتخابية جاهزة لاستقبال الناخبين في انتخابات الدور التشريعي لمجلس الشعب لعام 2020 والمحددة يوم الأحد بدءاً من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الساعة السابعة مساءً.

 وبداية الجولة كانت من المركز الانتخابي في ثانوية بديع زيني في مشروع البعث حيث قالت عفراء محمود رئيسة المركز: بدأنا العمل أنا ومعي ليلى عفورة ومنتهى حداد منذ السادسة والنصف صباحاً وبدأ الإقبال من الساعة السابعة صباحاً والأمور تمام وقبل بدء العملية الانتخابية تم الكشف أمام المندوبين الصندوق فارغ من أي ورقة ولدينا آلة كشف للتأكد من الهوية وحبر سري ومعقمات وكمامات والالتزام بالتباعد ولدينا غرفة سريّة وقائمة.

 ورغم أنّ الساعة الآن التاسعة صباحاً فإن عدد الناخبين تجاوز (20) ناخباً وهو عدد جيد في هذا الوقت المبكر.

 وفي المركز الانتخابي بمدرسة يوسف فارس الابتدائية في مشروع البعث التقينا مع الشاب جعفر حبيب إسماعيل والذي قال: أتمنى وككل الشعب أن يهتم من انتخبناهم إلى مجلس الشعب بهمومنا فأنا كشاب أحلم ببيت وعمل وأريد أن أشعر بالأمان وليس بضياع نتمنى منهم أن يكونوا صوتنا ويحققوا ما نريد منهم فأنا اضطررت لترك دراستي (الفيزياء) لظروفي الصعبة وأعمل في شركة خاصة وبدون تأمين.

 وفي المركز الانتخابي بمدرسة سليمان العجي في مشروع الزراعة قال رئيس المركز عيسى حيدر: كنا جاهزين منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً وتمّ فتح الصندوق خالياً من الأوراق أمام الوكلاء وترصيصه ورغم أنّ الساعة الآن التاسعة والنصف صباحاً فالعدد من الناخبين لا بأس به.

 وفي المركز الانتخابي الثاني في مدرسة سليمان العجي قال رئيس المركز علي أحمد معلا: نأخذ هوية الناخب ونسجل مضمونها ويدخل الغرفة السرية لاختيار ما يريد من المرشحين ويضع القائمة في ظرف ثم في الصندوق ويضع إصبعه في الحبر السري ونساعده لمعرفة خطوات العملية الانتخابية.

 الشاب أحمد بعد أن انتخب قال: نتمنى من أعضاء المجلس الجدد النزول إلى الشارع رؤية العالم وملامسة آلامهم وتلمس وجع الشباب الذين درسوا وقعدوا في البيوت نحن الشباب انظلمنا و راح نصف عمرنا بالحرب وحتى الآن لا أمل بالحصول على وظيفة.

 وفي المركز الانتخابي بمدرسة الشهيد أنيس عباس في المشروع السابع، قال الناخب وسيم جديد على المرشحين الذين سينجحون ويدخلون قبة المجلس الاهتمام بالوضع المعيشي والعمل على تحسينه وزيادة الرواتب وكبداية صباحية الحركة الانتخابية جيدة.

والناخب جميل محمد كرمو أكد على حق وواجب كل مواطن المشاركة بالعرس الوطني بكل شفافية متمنياً أن يكون الدور التشريعي الجديد ناشطاً بكل المجالات خاصة تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وقال رئيس مركز أنيس عباس الانتخابي سهيل محمد جعفر: جهزنا نحن لجنة المركز أنا ورانيا حسام الدين وحبيبة ديب الصندوق الانتخابي بحضور وكيل وعنصر أمن وكان الإقبال في السابعة خجولاً بعدها أصبح جيداً ولافتاً.

وقال ماهر أحمد معلا أمين صندوق مدرسة الشهيد علاء نافذ سلمان في المشروع السابع:

المشاركة جيدة وتجاوز عدد الناخبين صباحاً 30 ناخباً ونحن على مسافة واحدة من الجميع ونتمنى النجاح للقادرين على تحقيق أمنيات الشعب وإن العملية الانتخابية تسير دون أي إشكالية.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار