مواطنون ينتظرون من مجلس الشعب مراعاة ظروفهم

الوحدة 16-7-2020  

 

يستمر المرشحون لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث بإطلاق عدة شعارات لبرامجهم الانتخابية المتنوعة التي شملت مجالات عدة وجميعها تصب في خدمة الوطن والمواطن وتحسين الواقع المعيشي الذي يشمل كافة المجالات.

وحول آراء وتمنيات المواطنين من هذه الحملات الانتخابية وبرامج  مرشحيها لمجلس الشعب التقينا معاون مدير الزراعة باللاذقية المهندس نواف شحادة الذي أكد أن أهم السمات التي يجب أن يتميز بها المرشحون لمجلس الشعب هي الأخلاق بالدرجة الأولى وأن يكونوا على دراية ومعرفة ممتازة بالسلطة التشريعية والقوانين والتشريعات التي ستحدد مسيرة البلاد وهنا يأتي دور المعايير الأخلاقية لأنهم سيكونون مشرفين ومراقبين في آن واحد على تنفيذ القرارات والتي قاموا بسنها إضافة لدورهم  بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين من خلال التواجد والقرب منهم بشكل دائم والتحري عن مشاكلهم  وهمومهم.

وأضاف م شحادة: لابد أن يكون المرشحون على سوية ثقافية عالية لأنهم سيمثلون المجتمع ككل من فلاحين وعمال وصيادلة وأطباء ومهندسين وحرفيين وكافة الشرائح دون استثناء وهذا يتطلب أشخاص استثنائيين.

كما شدد المهندس نواف على ضرورة ابتعاد المرشحين عن المحسوبيات والعمل لأجل  الصالح العام  والمواطنين مطالباً بضرورة تثبيت المتعينين بموجب عقود سنوية والذين تجاوز تعيينهم عشر سنوات وما فوق إضافة لأهمية خفض تكاليف الإنتاج الزراعي والحد من الغلاء الفاحش بما فيه خيراً  للمصلحة العامة والوطن.

أما سميرة كحيلة وهي موظفة ضمن مديرية الزراعة طالبت بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين والحد من جنون الأسعار وتأمين مواصلات للموظفين بسبب الصعوبات التي تعترض وصولهم للعمل وخاصة أهالي القرى البعيدة وزيادة عدد وسائط النقل و الحد من ارتفاع أسعار الأدوية.

 هذا وقد وجهت لينا وهي موظفة في مديرية الزراعة رسالة للمرشحين طالبت فيها تحسين الوضع المعيشي والنظر بمشاكل ومعوقات البطاقات الصحية وصعوبة الاستفادة منها لأسباب عديدة وضرورة تأمين  الأدوية  المقطوعة والحد من ارتفاع الأسعار.

جراح عدره

تصفح المزيد..
آخر الأخبار