التصويت واجب وطني… ومجلس الشعب من الشعب وللشعب

الوحدة: 12-7-2020

 

 

وعود انتخابية يتفنن في صياغة مفرداتها مرشحون، حلقة مفقودة بينهم وبين المواطن وهوة كبيرة باعدت بينهما فهل سيكون المرشحون على مستوى خيار المواطنين وهل  سيمارس المرشح دوره بأمانة وشفافية كي يتلافى هذه الهوة إن كان حريصاً فعلاً على تلافيها بقيامه بدوره الحقيقي والفعال في خدمة الوطن والمواطن والذي هم من أبنائه أولاً وأخيراً وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة والطارئة التي استنزفت المواطن الذي بات ينظر الى المرشح بعين الشك وينتظر منه فعلاً أن يمثله خير تمثيل..

مواطنون تباينت آراؤهم حول الحق الانتخابي وجدواه ويعيشون (ع الوعد يا كمون) مع انتظار قادم الأيام وما تفرزه من شخصيات سيتناوبون على كرسي مجلس الشعب.

رئيس بلدية كسب واسكين جباريان قال: مثلي مثل أي مواطن عربي سوري يعلم علم اليقين أن التصويت حق وواجب وطني وتمنى من المرشحين إعمال وتشغيل الضمير قبل كل شيء مطالباً إياهم بأن يكونوا على تواصل مستمر مع أفراد الشعب ﻻ أن يغيب عن الأنظار وﻻ نراه إلا بعد انقضاء أربع سنوات وذلك  بعقد اجتماعات دورية  يلتقي المرشح بالشعب ويتم من خلالها إيصال أوجاعهم ومطالبهم لأولي اﻷمر راجياً منهم إيلاء مزيد من الاهتمام للأماكن السياحية وأضاف أنه مجلس شعب من الشعب وللشعب.

كما أكد رئيس بلدية العيسوية ماهر شيخ عربي أنه سيقوم بممارسة دورنا الانتخابي مع رجائه من المرشحين أن يقفوا مع الشعب جنباً إلى جنب وأن يكونوا معهم قلباً وقالباً في مواجهة ظروف الغلاء والسعي لخفض اﻷسعار ﻻفتاً أن المواطن السوري قادر على تحمل أعتى الظروف وهو ﻻ يطلب المستحيل بل حد الاكتفاء الذاتي وألا يستغل في لقمة عيشه ومنوهاً أن التصويت واجب وطني على كل مواطن سوري آملاً أن يصل لكرسي المجلس من هو كفؤ ويهتم بقضايا الشعب ويكون قادراً على المحاسبة لمن يستحقها.

كاسر حاتم مدرس وأمين فرقة حزبية في بللورة  ذكر أن الاقتراع حق وواجب وطني يرسخ الوحدة الوطنية وحث المواطنين على ممارسة حقهم الديمقراطي وواجبهم الدستوري لاختيار أعضاء مجلس الشعب ممن يتمتعون بالكفاءة وبالوعي السياسي وبالمقدرة على الحوار والمبادرة والقدرة القيادية منوهاً أنه وبحكم ولائه لحزب البعث كونه الحزب القائد للدولة والمجتمع سينتخب أعضاء الجبهة الوطنية مع اختياره الشخص الأكفأ واﻷجدر من المرشحين المستقلين. 

حسين صقور مدرس قال: أعتبر أن التصويت واختيار ممثل في مجلس الشعب واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن سوري عاش على أرض هذا الوطن وترعرع وتربى على خيراته داعيا كافة الشرائح على الإقبال على ممارسة هذا الدور الوطني لأن مجلس الشعب يمثل صوت الحق وصوت الشعب وهو قائم على هدف سام وهو خدمة المواطن والسعي لتحقيق أمنيات وآمال كل مواطن..

ورود مدرسة نأمل من الشخص الذي سننتخبه أن يكون على قدر المسؤولية التي تمنحه إياها عضويته  في مجلس الشعب وتضيف عليه أن يسعى للتحسين والتطوير في كافة مناحي الحياة ويوصل مطالبنا ويعمل على تحقيقها ﻻ أن يرمي كل وعوده وراء ظهره وكأن شيئاً لم يكن، وتقول إنها في السنوات الماضية كانت أمينة صندوق في إشارة منها إلى أن العملية الانتخابية  تتم بكل ديمقراطية ونزاهة وبسرية تامة.

تحدثت سمر قائلة: أنا كمواطنة من مواطني الجمهورية العربية السورية لا يهم إن كنت موظفة أو ربة منزل أو طبيبة أو أياً كان، مطلبنا واحد ككل الشعب في كل بقعة من وطننا الغالي من أي ممثل كان وعلى أي صعيد وهو التمتع بالروح الوطنية التي هي مبعث الالتزام بالمهمة الموكلة إليه تحت قبة مجلس الشعب بتمثيل أفراد الشعب والنظر بحاله في ظل الوضع القاسي والظرف المعيشي الأصعب الذي نعيشه والعمل على تحقيق ما يوفر  لنا العيش الكريم في ظل هذا البلد الذي تحمل كثيراً ومازال وهذا ﻻ يكون إﻻ بممثل شرعي صادق وقلبه على البلد وأبناء البلد وألا تكون الشعارات المطروحة شعارات مفرغة من محتواها.

م. ع أعمال حرة: من المؤكد سأشارك في الانتخابات وأدلي بصوتي انطلاقاً من أنني مواطن من هذا البلد ولكل منا دور يؤديه وكل فرد عليه حقوق وواجبات يجب أن يقوم بها خدمة للوطن والارتقاء به نحو الأفضل والعمل مطلوب لتحقيق هذه الغاية من عضو مجلس شعب وغيره وهو مطالب أكثر باعتباره سيمثل شريحة واسعة من الشعب وبالتالي عليه أن يكون أميناً لدوره وللثقة التي سيضعها الشعب فيه.

ومن باب آخر تبرر سوزان ربة منزل في حال انتخبت ومارست حقي المشروع سأقوم بذلك لأنه واجب وطني ﻻ غير أما من دون قناعة لافتة إلى إمكانية وجود محسوبيات في الأمر ولأنني مقتنعة أن المرشح يسعى للحصول على الحصانة التي يمنحها له مجلس الشعب ومن ثم أنا ومن بعدي الطوفان.

 أبو باسم عقيد متقاعد يقول: من المفترض والأقرب للتسليم به أن يتسابق أعضاء مجلس الشعب لخدمة الشعب انطلاقاً من تسميته مجلس الشعب ﻻ أن يتسابقوا لتحقيق مآرب وغايات شخصية متفائلاً بأعضاء هذه الدورة على أمل ألا يكون الوضع كما قال مثل (دبكة خرما).

وأحمد يقول: مجلس الشعب بالتعريف هو سلطة تشريعية فهل من تشريعات شرعها  تصب في مصلحة المواطن وهل كان قادراً على محاسبة مقصر ومخطئ أيا كان.

الطبيب محمد: سأنتخب انطلاقاً من اعتبارات عديدة ولكن هذا ﻻ يعني أن لي ثقة بأي شخص مرشح وﻻ أجد من يمثلني من هيئة أعضاء مجلس الشعب.

يبقى التنفيذ على أرض الواقع هو المحك الذي تسقط عليه كل الرهانات والفيصل الحاسم في مدى التطبيق العملي لكل الشعارات التي طرحها وقدمها في لافتاتهم ومنشوراتهم مرشحو مجلس الشعب.

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار