المواطنون يطالبون أعضاء مجلس الشعب الجديد إيلاء الواقع المعيشي الاهتمام الأكبر

الوحدة: 12-7-2020

 

 

في التاسع عشر من الشهر الجاري نحن على موعد مع انتخابات مجلس الشعب لدورة جديدة جريدة (الوحدة) استطلعت آراء عدد من المواطنين لمعرفة مطالبهم من الأعضاء المرشحين إلى مجلس الشعب.

المواطنة المعلمة منى أحمد طالبت الاعفاء الجديد بإعادة تفعيل منظمتي طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة لدورها الفاعل في تربية الأجيال المقبلة على حب الوطن وتعزيز المواطنة إضافة إلى اكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم وتنمية حس المسؤولية من خلال المعسكرات الطلائعية والشبيبة .

المواطن علي داؤود قال: أطالب أعضاء مجلس الشعب بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وجرحى ومفقودي القوى الرديفة للجيش العربي السوري كما أطالب الأعضاء الجدد بالنزول إلى الشوارع لملامسة هموم المواطن والعمل على تحسين الواقع المعيشي ومحاسبة من تسول له نفسه بالإساءة للشعب والدولة.

مختار حي الدعتور يوسف صبيحة ذكر بأن المشاركة في الانتخاب حق وواجب وطني لتعزيز الحالة الدستورية وطالب بتعديل بعض التشريعات والنصوص القانونية بما يتناسب المرحلة الراهنة والمستقبلية لتلائم كافة شرائح المجتمع وشدد صبيحة على أن تكون لجنة التعديل من خيرة الكفاءات القانونية وتصاغ المادة المعدلة بطريقة علمية وخالية من الثغرات والتأويل.

المواطنة أم كمال زينو ذكرت أن المشاركة في الانتخابات هي رسالة للدول العربية والإقليمية والدولية بأن سورية دولة ديمقراطية ويمارس الشعب حقه في الترشيح والانتخاب عبر المؤسسات والاتحادات المهنية والمنظمات الشعبية وتمنت من الأعضاء الجدد ضرورة معالجة قضايا الشعب المعيشية والخدمية ومحاربة الفساد والمفسدين..

علي محرز طالب في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة تشرين قال : أطالب أعضاء مجلس الشعب المطالبة بإلغاء الامتحان الوطني الموحد والمطبق فقط على الكليات الطبية والتمريض وعلى الهندسة المعمارية والمعلوماتية. كما أطالب بتوحيد المقررات الدراسية للهندسة المعلوماتية والجامعات الحكومية والعمل على أن تكون هذه المقررات مفيدة ونافعة في الحياة العملية لتلبية متطلبات سوق العمل ورفده بالكوادر الهندسية المتميزة.

المواطنة أم أحمد قالت: أطالب بضرورة تشغيل المؤسسات والشركات الصناعية والزراعية المتوقفة عن العمل لأن الدولة وعبر مؤسساتها المختلفة هي الملاذ الآمن للمواطن والتي أثبتت خلال العقود الماضية دورها في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والفائض السلعي.

كما أطالب الأعضاء الجدد أن يكونوا على قدر المسؤولية والثقة التي منحها لهم الشعب.

المواطن عمر محمد قال: أتمنى من أعضاء المجلس الجديد ضرورة إيلاء أمور المعيشة أكبر الاهتمام بإصدار تشريعات من شـأنها تحسين الواقع المعيشي والعمل على محاسبة من يقصر من المسؤولين.

المواطنة تغريد إبراهيم: طالبت أعضاء المجلس بضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وإيلاء الجرحى العناية والعمل على التواصل مع أيّة جهة لإعادة الأسرى والمفقودين.

* المهندسة عتاب خندرية دعت أعضاء المجلس إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الناس اليومية التي من شأنها تحسين وضع العمال والفلاحين وتعديل عدد من القرارات التي من شأنها دفع مسيرة التنمية وبخاصة في مجال إعادة تشغيل المعامل المتوقفة والاهتمام بالزراعة وفتح قنوات أكبر للتواصل بين المواطن والمسؤول.

وليد محمد (تاجر) طالب أعضاء المجلس بضرورة إصدار تشريعات من شأنها محاسبة التجار الكبار الذين يتحكمون بأسعار عدد من السلع، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الوضع والواقع المعيشي للمواطنين.

منير حبيب – يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار