الانتهاء من تنفيذ مرحلتين لاستبدال شبكة الصرف الصحي في قرية الصنوبر بريف اللاذقية

الوحدة: 8- 7- 2020

 

أنهت ورشات الخدمات الفنية بمحافظة اللاذقية تنفيذ مرحلتين لاستبدال شبكة الصرف الصحي في قرية الصنوبر في إطار الجهود لرفع الضرر البيئي جراء تعطل الشبكة وتهدمها في أكثر من موقع على الخط القديم وصولاً إلى المصب.

وأوضح مدير المشروع المهندس منصور منصور في تصريح لمراسل سانا أن استبدال شبكة الصرف الصحي جاء نتيجة وجود هبوطات وتضررها في أكثر من موقع وتسرب المياه منها إلى الأراضي الزراعية وضمن القرية مبيناً أن الورشات انتهت حاليا من المرحلتين الأولى والثانية بطول يصل إلى 500 متر في المواقع الأكثر تضرراً وخاصة بين منازل المواطنين.. وبدأت بالمرحلة الثالثة التي تصل إلى المصب بطول 850 متراً تقريباً.

ولفت منصور إلى أن المشروع يتم تنفيذه من خلال استبدال قساطل اسمنتية قديمة بأخرى بقطر 30 سنتيمترا وبأعماق تتراوح بين 8ر1 و3 أمتار حسب تضاريس الأرض مع مراعاة الشروط الفنية المناسبة مشيراً إلى أن المديرية نفذت خلال العام الماضي استبدال خطوط صرف صحي بطول 4ر2 كيلو متر من خطوط رئيسة وتفرعات.

من جهته لفت رئيس مجلس بلدية الصنوبر يامن حسن إلى أنه نتيجة الأعطال في الخط تم الإسراع بتنفيذ المشروع حيث بدأت الأعمال في المرحلة الأولى ضمن القرية من حارة بيت عاقل وصولا إلى المدرسة وتلتها المرحلة الثانية من نهاية الخط مراعاة لحسن التنفيذ تم خلالها تحويل مسار المياه إلى النهر ليكون التنفيذ بعيدا عن المياه مؤكدا أنه بنهاية المشروع تكون بلدية الصنوبر وضمن قطاعها الذي يشمل 15 قرية مخدمة بشبكة صرف صحي بنسبة 85 بالمئة.

اللاذقية-سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار